السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو العمرين: عمليات الهدم طمس للهوية والحقائق التاريخية

نشر بتاريخ: 29/05/2017 ( آخر تحديث: 29/05/2017 الساعة: 15:14 )
أبو العمرين: عمليات الهدم طمس للهوية والحقائق التاريخية
القدس- معا- أكد مدير عام وحدة القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية أمير أبو العمرين أن هناك 90 ألف فلسطيني شرقي القدس المحتلة يسكنون في منازل بدون تراخيص ويتهددها الهدم، لان الاحتلال الإسرائيلي لم يمنحهم تصاريح البناء.
واعتبر أن هذه الإجراءات والقرارات الجائرة بحقهم تنم عن حجم حقدهم للكيان الفلسطيني وسعيهم الدائم إلى تهويد الأراضي المقدسية وإجلائها من أهلها وإحلال المستوطنين والمتطرفين مكانهم دون وجه حق.
وأوضح أن حكومة الاحتلال لم تخصص لهم سوى 12% من مساحة الأرض لبناء المساكن الفلسطينية، بينما خصصت في المقابل 35% من أراضي المدينة لبناء المستوطنات، منوها إلى أن الاحتلال يستند على التزوير والتدليس للحقائق والقوانين من أجل تنفيذ وبناء تلك المستوطنات.
واستند أبو العمرين على "قانون أملاك الغائبين" الذي اقره الاحتلال عام 1950، بهدف ‏الاستيلاء على الأراضي والممتلكات الفلسطينية للمواطنين الذين هجروا منها عنوة في عام 1948، الأمر الذي دفع بالاحتلال إلى وضع يده على ممتلكاتهم تحت ‏ظل هذا القانون الزائف.
ولفت إلى أن عمليات الهدم المستمرة بموجبها تسفر عن هدم الهوية المقدسية وطمس الحقائق التاريخية للقدس، داعيا الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى ثني الاحتلال عن قراراته ومخططاته السافرة.