الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان بمناسبة النصر الذي حققه الاسرى في قلقيلية

نشر بتاريخ: 29/05/2017 ( آخر تحديث: 29/05/2017 الساعة: 15:19 )
مهرجان بمناسبة النصر الذي حققه الاسرى في قلقيلية
قلقيلية- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية، اليوم الاثنين، مهرجانا احتفاليا بمناسبة انتصار الأسرى في معركتهم وتعليق الإضراب الذي خاضوه على مدار 41 يوما.
وشارك في المهرجان اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وأمين سر حركة فتح محمود ولويل، ونائل غنام مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولافي نصورة مدير نادي الأسير، وممثلو الأجهزة الأمنية، وممثلو القوى الوطنية وفعاليات رسمية وشعبية وأهالي الأسرى.
وشكر المحافظ كل من دعم وساند الأسرى خلال فترة الإضراب، مشيدا بتلاحم أبناء شعبنا، واصفا ما حققه الأسرى بالانتصار التاريخي والذي كسر عنجهية الاحتلال، وسطر سطرا جديدا من الانتصار والعز والفخار، منوها الى ان الرئيس محمود عباس كان الداعم الأول للإضراب، موجها تحية الى اهالي الاسرى مباركا لهم ما حققه الاسرى من انتصار.
وهنأ محمود ولويل الأسرى بنصرهم، مشيرا إلى أنهم سطروا بصمودهم ملحمة جديدة من النصر، وحطموا جبروت الاحتلال وعنجهيته، وقال "ان الأسرى بأجسادهم الهزيلة نتيجة لإضرابهم عن الطعام، اخرجوا عزيمة تعلم التاريخ معنى الصمود".
وأشار إلى اننا مررنا بلحظات عصيبة والأسرى يتعرضون للخطر كل يوم ومحاولات الاحتلال لكسر إرادتهم وضرب ثقتهم بنفسهم، مؤكدا أن إرادة الأسرى كانت أقوى من إرادة السجان واستطاعت النصر وتكريس حقبة جديدة من كفاح الحركة الأسيرة.

وقال فيصل شريم في كلمته عن نادي الاسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين" ان الأسرى سطروا ملحمة جديدة في الصراع ضد الباطل بارادتهم التي لا تلين"، مؤكدا أن وحدتنا والتفاف كافة مكونات شعبنا حول قضية الأسرى هي التي أوصلتنا إلى النصر.
وفي كلمته عن القوى الوطنية حيا محمد عودة الأسرى مباركا لهم نصرهم على الطغيان وانتصارهم على السجان، مؤكدا أن الأسرى بصمودهم وتمترسهم خلف الحق استطاعوا قض مضاجع السجان.
وأكد أن قضية الأسرى هي عنوان قضيتنا العادلة، ولن يكون هنالك حل إلا بتحرير الأسرى ونيل حريتهم.
وشكر نصورة مؤسسات وفعاليات محافظة قلقيلية على دعمها وتواجدها الدائم في خيمة الاعتصام، معبرا عن فخره بما حققه الأسرى من انتصار.