الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة محمود عباس و"وافا الأندونيسية" توقعان اتفاقية لدعم القدس

نشر بتاريخ: 29/05/2017 ( آخر تحديث: 29/05/2017 الساعة: 14:43 )
مؤسسة محمود عباس و"وافا الأندونيسية" توقعان اتفاقية لدعم القدس
رام الله- معا- وقعت مؤسسة محمود عباس ومؤسسة وافا الأندونيسية، اليوم الإثنين، إتفاقية تعاون لدعم مدينة القدس خلال شهر رمضان المبارك في مكتب "واوفا" برام الله.
وقال طارق عباس ممثل مؤسسة محمود عباس إن هذه الإتفاقية بداية تعاون وبناء شراكة مع "وافا" لتقديم الدعم والمساعدة لأبناء الشعب في مدينة القدس، والإستفادة من خبراتها.
وبين أن تجربة "وافا" سواء في فلسطين أو خارجها نموذج يفتخر ويحتذى به، والتعاون الميداني والشراكة يبن المؤسستين سيؤدي لمنفعة كبيرة على الأرض.
وأوضح أن الإتفاقية مقسمة على مرحلتين تشمل تقديم طرود غذائية وإعانة ما يقارب 1000 عائلة خلال شهر رمضان المبارك، اما المرحلة الثانية فتشمل مشروع الأضاحي ما بعد رمضان.
من جهته، عبر مدير مكتب "وافا" في فلسطين محيسن عطاونة عن سعادته بتوقيع هذه الإتفاقية لما فيه خدمة لأبناء الشعب، مبينا أن هذه الإتفاقية بداية شراكة طويلة الأمد بين المؤسستين تبدأ بمساعدة الأسر الفقيرة داخل مدينة القدس.
وأوضح أن الشراكة تستمر لتطال المخيمات الفلسطينية والعمل على إطلاق المشاريع الصغيرة للأسر المحتاجة، وترميم البيوت، يليه مشروع يخص مؤسسات المجتمع المدني من حيث التأهيل والهيكلية وإعادة البناء وورشات العمل، إضافة إلى مشروع الأضاحي وبعض المشاريع المختلفة.
ويبدأ تنفيذ المشروع وتوزيع الطرود الغذائية على الأسر المحتاجة خلال الأيام القليلة القادمة بالتعاون مع إقليم القدس.