الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"السياحة والاثار" تخرج كوكبة جديدة من خبراء السياحة والسفر

نشر بتاريخ: 29/05/2017 ( آخر تحديث: 29/05/2017 الساعة: 15:06 )
"السياحة والاثار" تخرج كوكبة جديدة من خبراء السياحة والسفر
بيت لحم- معا- احتفلت وزارة السياحة والاثار بتخريج كوكبة جديدة من خبراء مكاتب السياحة والسفر الفلسطينيين والذين اجتازوا امتحان الخبير السياحي وتأهلوا للحصول على رخصة خبير سياحة وسفر، بحضور وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة.
جاء ذلك بحضور مدير عام المهن السياحية في وزارة السياحة والاثار علي أبو سرور ولفيف من كادر الوزارة، في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم.
ورحبت الوزيرة معايعة بالحضور، مؤكدة أهمية الخبير السياحي في عملية إدارة مكاتب السياحة والسفر، مشيرة أن الخبير السياحي يعتبر الضمان الأفضل لتقديم أفضل خدمة سياحية، ويمتلك هذا الخبير كافة المعلومات والإمكانيات اللازمة لإدارة مكتب سياحة وسفر، بالإضافة لقدرته على التعامل مع كافة المعلومات والبرامج السياحية، ما يعمل على رفع مستوى الخدمة السياحية التي تقدمها فلسطين للسائح، بالإضافة لرفدة هذا القطاع بخبرات جديدة تعمل على دعم الجهود الرامية الى النهوض بالواقع السياحي الفلسطيني، ولما تشكل مكاتب السياحة والسفر من أهمية في المنظومة السياحية الفلسطينية.
وسيعمل خبراء مكاتب السياحة والسفر الجدد على رفد أسطول السياحة الفلسطيني بأعداد جديدة، بالإضافة لتلبية الطلب المتزايد في ظل أعداد السياح وليكونوا على قدر كافي من المعلومات السياحية والتاريخية وجغرافية للمنطقة.
وخرجت الوزارة 13 خبيرا، مقسمين على 5 خبراء سفر، و7 خبراء سياحة، و1 خبير سياحة وسفر، ممن أتموا شروط النجاح من قبل الوزارة بالإضافة لاجتياز الامتحانات اللازمة.