الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تنظم مارثون " الطريق نحو صحة أفضل " بغزة

نشر بتاريخ: 29/05/2017 ( آخر تحديث: 29/05/2017 الساعة: 15:44 )
الاغاثة الطبية تنظم مارثون " الطريق نحو صحة أفضل " بغزة
غزة- معا : نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ماراثون الطريق نحو صحة أفضل وذلك بمشاركة واسعة من المؤسسات الصحية والنوادي الرياضية والأفراد. وساد سباق “الطريق نحو صحة أفضل" لمسافة 2 كم للفئات العمرية المختلفة من الجنسين منافسة قوية بين المتسابقين حيث انطلق سباق المارثون من أمام ميناء غزة على شاطئ البحر وانتهى بالقرب من مسجد الشيخ عجلين وسط مشاركة أكثر من 500 متسابق.
وشهدت الفعالية حضور د. عائد ياغي مدير جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية ، و د. رمزي القرم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وتامر عبسي وسناء بخيت اعضاء الاتحاد ولجان الاتحاد وعبد السلام هنية عضو اللجنة الاولمبية والعديد من العاملين في جمعية الاغاثة الطبية ومحبي وعشاق رياضة العاب القوى.

ووضح د. عائد ياغي للحضور أهمية هذه الفعالية حيث قال ان هذا السباق يهدف الى تشجيع ممارسة الرياضة من أجل الوقاية من الامراض والحفاظ على جسم الانسان والابتعاد عن آفة التدخين، وأشار ياغي أن هذه الفعالية الرياضية تأتي في إطار حرص الجمعية على مواصلة العمل المشترك الذي امتد لسنوات طويلة مع الاتحادات والاندية الرياضية من باب الايمان أن الرياضة جزء رئيسي للاهتمام بالصحة. كما رحب د. ياغي بالمشاركين بالبطولة وخاصة وفد الضفة الغربية من جمعية اصدقاء أمراض التلاسيميا الذي حرص على القدوم الى غزة للمشاركة في السباق.

ومن جانبه قال د. رمزي القرم ان الاتحاد سيكون دوما مساندا لسياسة التعاون مع المؤسسات الوطنية الفلسطينية الراعية للرياضة الفلسطينية ، واعتبر القرم أن تنظيم هذه الفعالية بالتعاون مع جمعية الاغاثة الطبية هي بداية الطريق نحو مزيد من بناء جسور التعاون مع هذه المؤسسة العريقة.
ومن جهة اخرى عبر عبد السلام هنية عن سعادته بحرص جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية ممثلة بمديرها د. عائد ياغي في تجسيد التعاون بين الجمعية والاسرة الرياضية من الاتحادات والاندية عبر رعاية العديد من الفعاليات الرياضية التي تحمل في مضمونها مدى اهمية الرياضة لصحة الانسان وتشجيع عامة الناس على ممارستها.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة الأنشطة التوعوية لمكافحة التدخين التي أعلنت عنها الإغاثة الطبية مع انطلاق حملة " أنا بطلت أدخن " بتاريخ 14/05/2017 والتي تهدف لتشجيع المدخنين على ترك الدخان وتستمر الحملة عبر الفيسبوك حيث تنشر الإغاثة الطبية فيديوهات هادفة تركز على مخاطر التدخين النشط والسلبي وفوائد ترك التدخين وأسباب عدم ترك التدخين.

وفي نهاية السباق قامت الإغاثة الطبية بتكريم العدائين الفائزين, عبر تقديم كؤوس وجوائز ومكافأت مالية، وجاءت النتائج على النحو التالي: في سباق 2 كم فئة الشباب فاز محمود أبو سبيتان من نادي الشاطئ بالمركز الأول ، وسفيان حمدان من نادي الأمل خان يونس بالمركز الثاني ، وابراهيم البدي من نادي بيت لاهيا بالمركز الثالث، ومحمد الزريعي المركز الرابع من دير البلح، وضياء خضر من خانيونس بالمركز الخامس .
أما نتائج سباق 2كم "فئة الفتيات ففازت إيناس نوفل المركز الأول، ناريمان حوسه المركز الثاني، جيهان الرواغ المركز الثالث، حنان حمدونة المركز الرابع، أمنيه المصري المركز الخامس.

وفي سباق 2كم "فئة رجال فوق 35 عاماً، فاز عبد السلام الدبجي بالمركز الأول، سامي نتيل بالمركز الثاني، سلمان سرحان بالمركز الثالث، ناظم أبو جراد بالمركز الرابع، لؤي أحمد بالمركز الخامس، نبيل دياب بالمركز السادس.