الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يطلق كرنفال الحرية

نشر بتاريخ: 29/05/2017 ( آخر تحديث: 29/05/2017 الساعة: 18:58 )
محافظ سلفيت يطلق كرنفال الحرية
سلفيت- معا- أطلق محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، اليوم الإثنين، من خلال مؤتمر صحفي في مقر المحافظة فعاليات كرنفال الحرية والذي ينظم بتاريخ 30-5-2017 بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والشراكة مع مؤسسات وفعاليات المحافظة.
وبين البلوي أن كرنفال الحرية يأتي ضمن فعاليات الذكرى الخمسين للنكبة وذكرى ال 100 عام لوعد بلفور المشؤوم، ويهدف لإيصال رسالة موحدة للعالم بأن الشعب الفلسطيني هدفه انهاء الاختلال والعيش بكرامة في ظل دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية .
وبين البلوي أن الفعاليات ستبدأ عند تمام الساعة العاشرة من صباح بعد غد الثلاثاء، وتستمر لمدة ساعة، تتضمن وقفة صمت بالتزامن مع اطلاق صافرات الانذار لمدة دقيقة، يرفع العلم الفلسطيني فقط. ومن ثم تبدأ الفعاليات في كل مدرسة وفي جميع التجمعات.
وأضاف أنه سيتضمن فعالية مركزية، مضيفا أن ما يقارب 700 طالب سيشكلون سلسلة بشرية في شارع المدينة تحت مظلة العلم الفلسطيني والاستعراضات الكشفية للطلبة.
ودعا البلوي جميع المواطنين في محافظة سلفيت للمشاركة في الفعاليات لايصال رسالة موحدة وهي رفضهم للاحتلال.
امين عواد مدير التربية والتعليم في سلفيت، اشار الى انه تم إنهاء الاستعدادت للفعالية والتي تشمل المدارس الحكومية والخاصة، وسيتم عرض ابداعات الطلبة كل حسب مدرسته وتجمعه.
وطالب الطلبة والهيئة التدريسية الالتزام من اجل انجاح القعالية والتي ستكون نموذجا يحتذى به على مستوى الوطن والتي تهدف الى ايصال رسالتهم بأن" لنا الحق بحرية كما شعوب العالم".