الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأة ينفذ ورشة تدريبية حول قرار مجلس الأمن 1325

نشر بتاريخ: 30/05/2017 ( آخر تحديث: 30/05/2017 الساعة: 20:24 )
الاتحاد العام للمرأة ينفذ ورشة تدريبية حول قرار مجلس الأمن 1325
نابلس - معا - نفذ الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ورشة تدريبية حول قرار مجلس الأمن 1325، وذلك في مقر جمعية مدرسة الأمهات في نابلس، وبمشاركة أكثر من 30 امرأة من مختلف مناطق المحافظة.
قامت الناشطة النسوية عبير كيلاني بتدريب المجموعة حول منظومة حقوق الإنسان الدولية، والتعريف بقرار الأمم المتحدة ومحاوره المختلفة، إضافة إلى التعريف بالعنف ضد النساء في أوقات الحرب والنزاعات المسلحة وتحت الاحتلال.
وقدمت عضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية سمية الصفدي تعريفا حول الاتحاد العام وأهدافه ونشاطاته، كما قدمت مديرة المشروع إيمان زيّاد نماذج حول الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية في محافظات الوطن.
ويهدف اللقاء إلى تعميم المعلومات المتعلقة بقرار مجلس الأمن 1325، والتركيز على مسألة توثيق الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

الجدير ذكره أن هذه الورشة تنفذ في كافة محافظات الضفة، ضمن مشروع تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وجمعية الثقافة والفكر الحر في غزة، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، وسيعقبها ورش عمل حول توثيق الانتهاكات في كافة المواقع التي تتعرض لها النساء للانتهاكات من قبل الاحتلال لرفعها للمؤسسات المحلية والدولية.