السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور .. اجواء رمضان في سلفيت

نشر بتاريخ: 04/06/2017 ( آخر تحديث: 04/06/2017 الساعة: 10:35 )
صور .. اجواء رمضان في سلفيت
سلفيت- معا- لشهر رمضان الكريم رونق خاص في سلفيت، تضيق خلاله شوارع المدينة بالمواطنين وتشهد اسواقها حركة تجارية نشطة تبلغ ذروتها قبيل الافطار بساعات.
رصدت مراسلة معا خلال جولة ميدانية في أسواق سلفيت الحركة التجارية النشطة التي تشهدها المدينة، وزيادة الطلب على السلع الغذائية.
وقال المواطن ضياء مرايطة: "رمضان له خصوصية في سلفيت، من حيث انواع الطعام التي تباع وتقدم على موائد الافطار اضافة الى المشروبات التي تشتهر برمضان من خروب وتمر وعنب والحلويات كالقطايف. جميعا تعطي نكهة خاصة للشهر الكريم".
فيما قال المواطن مؤيد ابو الامير "ان ما يميز رمضان في المدينة الاجواء العائلية خلال الافطار والسهرات الليلية التي تمتد موعد السحور".
بدوره أشار بائع الخضروات يسار الدقروق الى ارتفاع حجم الطلب على الفواكه والخضار خلال الشهر الكريم وهذا يساعد في تنشيط الوضع الاقتصادي في المدينة.
وقال مدير مكتب الاقتصاد الوطني في محافظة سلفيت مثنى المصري لوكالة معا ان هناك ارتفاعا في نسبة المبيعات خلال شهر رمضان، وهناك اقبال كبير على المواد الغذائية نتيجة ازدياد النمط الاستهلاكي لدى المواطنين.
واكد ان المديرية تقوم بجولات تفقدية يومية على الاسواق من اجل المحافظة على الاسعار التي وصفها بـ"المقبولة".
وارجع ثبات اسعار اللحوم بالاسواق نتيجة استيراد وزارة الزراعة كميات كبيرة من اللحوم من الخارج الامر الذي ساعد في توفرها بشكل كبير بالاسواق وحافظ على سعرها المقبول.