الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو عرار: سنواجه شرعنة سلب 180 الف دونم في النقب

نشر بتاريخ: 04/06/2017 ( آخر تحديث: 11/06/2017 الساعة: 09:34 )
النائب ابو عرار: سنواجه شرعنة سلب 180 الف دونم في النقب
النقب- معا- ردّ النائب طلب ابو عرار، على شرعنة وزيرة القضاء الإسرائيلية اييلت شكيد مصادرة 180 الف دونم تعود لفلسطينيين في النقب الغربي،" إن قائمته ستتوجه لجميع الاطر لإظهار ان ما قامت به غير قانوني، وان سلب 180 الف دونم هي مخالفة قانونية على المستوى العالمي".
واعتبر أن هذه خطة حبكت بين "شكيد" وارائيل ورئيس الحكومة، مضيفا:" على ما يبدو ان تأجيل ألَّبت في خطة بيغن ارائيل لتهجير سكان القرى غير المعترف بها، الى ما بعد إقرار سلب الاراضي العربية غرب النقب".
وأكد:" نحن سندعو لجلسة للجنة المتابعة، وللجنة التوجيه، لبحث الامر، وسنزيد من حدة النضال، ونناشد الاهل بالقيام بواجبهم بالمشاركة في الاحتجاجات".
وتابع أبو عرار: سنعمل كل ما بوسعنا، وبالوسائل المتاحة سياسيا وقضائيا في محاولة لابطال قرار وزيرة القضاء المرفوض قلبا وقالبا، والذي يعد وفق المواثيق الدولية عملا عنصريا، بسلب أراضي من فئة قومية لتحول الى فئة قومية اخرى، وقد قدمت طلبا مستعجلا للكنيست لبحث هذا الموضوع.
وشدّد: على كل منا ان يأخذ جانبا في النضال، فسلب أراضي غرب النقب، مقدمة لسلب أراضي منطقة السياج وغيرها في النقب الشرقي، وجلها تابعة لعرب النقب، فعلينا التصدي لسلب الاراضي من غرب النقب، للمحافظة على اراضينا أينما كانت".