الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة في طولكرم تدعو الى توسيع المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 06/06/2017 ( آخر تحديث: 06/06/2017 الساعة: 10:39 )
طولكرم -معا- دعا تجمع المبادرة الطلابي الذاع الطلابي لحركة المبادرة في محافظة طولكرم، الشعب الفلسطيني الى توسيع المقاومة الشعبية والمقاطعة الشاملة للاحتلال وانهاء الانقسام بذكرى الخمسين لاحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والجولان، وكان ذلك من خلال توزيع بيان وتعليق بوسترات تحث المواطنين على مقاطعة المنتجات الاسرائيلية .

بدوره قال الدكتور محمد العبوشي مسؤول حركة المبادرة في محافظة طولكرم "اننا اليوم نمر بذكرى اليمة حلت بنا وهي الذكرى الخمسين المشؤومة لنكسة الخامس من حزيران عام 1967 ، رغم هذا التشائم ما زال الشعب الفلسطيني متمسك بالكفاح والنضال حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأرض الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس" .

وقال العبوشي :"ما يلزمنا اليوم هو توحيد الصفوف وتطبيق ما تم الاتفاق عليه في اجتماعنا ببيروت قبل اشهر وكان اهم مخرجات الاجتماع انهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية لاننا بذلك نعمل على تغير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني" .

وقال احمد الدرك منسق تجمع المبادرة الطلابي في محافظة طولكرم أن الشعب الفلسطيني أثبت طوال فترة الاحتلال طهارة النضال، ونبل الكفاح، والدفاع عن القيم الإنسانية المستندة إلى الحق، والأصالة، والتفوق الأخلاقي، في مواجهة توحش الاحتلال، والذي يستند إلى القوة العمياء، والظلم، والوهم، والخرافة.