الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

التضامن تنفذ صرفية المناصرة للأيتام بقيمة 104 ألف دينار

نشر بتاريخ: 12/06/2017 ( آخر تحديث: 12/06/2017 الساعة: 11:13 )
نابلس- معا- أفادت جمعية التضامن الخيرية في نابلس، أن لجنة المناصرة الخيرية قدمت مبلغ 104501 دينار أردني لصالح 764 أسرة وبلغ عدد الأيتام المستفيدين 1440 يتيم وذلك عن الأشهر من 7-9-2017.
وأشارت جمعية التضامن، إلى أنه بعد القيام بتحضير الصرفية وتوزيع المبالغ المرسلة على الأيتام استعدت الجمعية لصرف الكفالة المالية للأيتام، وجاء ذلك بعد رفع التقارير من قسم الأيتام في جمعية التضامن الخيرية إلى لجنة المناصرة في عمان حول حالة اليتيم واحتياجاته ووضع سكنه وعائلته ومتطلباته وما يلزمه من علاج وهدايا.
وأوضح مقبول أن صرفية المناصرة تعد من أهم الصرفيات التي تصرف للأيتام حيث أنها تكفل الأيتام وتتابع أحوال اليتيم واحتياجاته بشكل دائم كما تتابع الحالة الصحية لليتيم وأمه.
وتسعى جمعية التضامن الخيرية وبالتعاون مع لجنة زكاة المناصرة إلى استلام معيل اليتيم مبلغ الكفالة الدورية لليتيم بأسرع وقت ممكن في حال وصول المخصص من الأردن إلى حساب جمعية التضامن في نابلس.
وأشار إلى أنها تتطلب عمل مجهود كبير من الاتصالات بالأمهات وتوزيع المبالغ المالية وعمل التقارير اللازمة للأيتام.
ودعا د. مقبول جموع المحسنين والمتبرعين الى دعم مشروع كفالات الأيتام والتبرع له، مؤكدا أن التضامن توفر لمتبرعيها منافذ متنوعة لفعل الخير وان الجمعية كثفت جهودها الإنسانية و الخيرية، للتواصل مع المحسنين والخيرين، الذين يرغبون في كفالة الأيتام.
وتقدم رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول والسيدة سعاد حجاوي مسؤولة قسم الأيتام واعضاء الهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم بعظيم الشكر والامتنان للجنة المناصرة الخيرية الأردنية والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية.