الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الهادي: على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات جادة لإخضاع إسرائيل

نشر بتاريخ: 13/06/2017 ( آخر تحديث: 13/06/2017 الساعة: 16:20 )
القدس- معا- استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال السفارة الإسبانية بدمشق خوان كريادو كليمنتي في مقرالدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

في بداية اللقاء قدم السفير عبد الهادي شرحاً حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وكما جرى مناقشة آخر المستجدات السياسية والتطورات الدولية.

ووضع عبد الهادي القائم بالأعمال خوان كريادو كليمنتي بصورة الممارسات الإسرائيلية و استمرار دولة الاحتلال وحكومته المتطرفة السير قدما في مخطط الضم المتصاعد والمتعمد لأراضي دولة فلسطين، والاستهتار بقرارات المجتمع الدولي الذي عجز عن ترجمة تصريحاته الشفوية وإداناته المتكررة إلى إجراءات جادة وملموسة لإخضاع إسرائيل للمحاسبة والمساءلة.

كما أدان السفير عبد الهادي خلال اللقاء دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لتفكيك وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، معرباً بأن جهود هذه المنظمة الإنسانية قد شكلت عامل استقرار في المنطقة الى جانب إنجازاتها الإنسانية على صعيد خدماتها الأساسية في مجالات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة الاجتماعية.

مضيفاً: أن تفكيك الأونروا يرتهن بحل قضية اللاجئين من خلال تنفيذ القرار 194في إطار الحل الشامل القائم على أساس دولة فلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما وبحث الجانبان التطورات الأخيرة على الساحة السورية والجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب، وأكدا أن وحدة سوريا وبقاء مؤسسات الدولة واحترام سيادة سوريا غير قابلة للنقاش ولا بد من التركيز على محاربة الإرهاب، والحوار السوري – السوري ودعم محادثات استانا وجنيف.

ومن جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الإسبانية دعم بلاده للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية كما ان اسبانيا تعتبر الدعم لفلسطين هو من اولوياتها الاساسية، وان ينعم الشعب الفلسطيني بالاستقلال والحرية وتقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما وعبر السيد جوان كلمنتي عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين دولة فلسطين ومملكة إسبانيا على كافة الصعد مرحباً بزيارة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لاسبانيا قريباً التي ستساهم بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.