الأخــبــــــار
  1. مصرع شاب سقط من علو
  2. ‏الخارجية الأميركية: قطر بدأت مراجعة طلبات قدمتها الدول المقاطعة لها
  3. مستوطنون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون من أراضي قرية بورين جنوب نابلس
  4. الجيش الاسرائيلي: سقوط عدة قذائف في الجولان مصدرها الاراضي السورية
  5. مستوطن يطعن مواطنا غرب بيت لحم
  6. البرلمان الألماني يعرقل صفقة سلاح إسرائيلية
  7. الرئيس: الامة العربية ستبقى بخير رغم كل الظروف
  8. القبض على 6 أشخاص خططوا لتفجير كنيسة في الإسكندرية
  9. الرئيس يطمئن على صحة الدكتور صائب عريقات
  10. اصابات في حادث سير على طريق قلقيلية نابلس
  11. ترامب يعمل على عقد قمة لـ7دول اسلامية على غرار كامب ديفيد
  12. السيسي يصدّق على اتفاقية تيران وصنافير
  13. الرئيس الصربي يؤكد دعم بلاده لفلسطين في سعيها لنيل حريتها واستقلالها
  14. إحياء يوم القدس في العديد من العواصم
  15. طهران: اعتقال خلية مرتبطة بتنظيم "داعش"
  16. الرئيس يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بعيد الفطر
  17. الرئيس يصادق على قانون الجرائم الالكترونية
  18. شؤون الأسرى: ملیون فلسطیني ذاقوا مرارة التعذیب في سجون الاحتلال
  19. المفتي: غدا الأحد أول أيام عيد الفطر
  20. الإمارات تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر

عواد لـ معا: مستشفيان حكوميان جديدان بالخليل قريبا

نشر بتاريخ: 14/06/2017 ( آخر تحديث: 15/06/2017 الساعة: 11:58 )

بيت لحم -معا- مقابلة زهير الشاعر- أعلن وزير الصحة د. جواد عواد، عن موافقة التعاونية الإيطالية للبدء ببناء مستشفيين في الخليل فورا، وهما مستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول، ومستشفى دورا الحكومي.

وقال الوزير عواد لغرفة تحرير وكالة معا "انه جرى وضع حجر الاساس قبل عامين (2015) للمستشفيين بمشاركة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله والقنصل الايطالي، مضيفا انه جرى طرح عطاء التصميم قبل 7 شهور، مؤكدا ان كل عطاء كان يحتاج لموافقة من التعاونية الايطالية".

واضاف أن التعاونية الايطالية ساهمت بمبلغ 10 مليون يورو، لتجهيز المستشفيين فيما ساهمت الحكومة الفلسطينية بمبلغ مماثل تقريبا، وستتجاوز تكلفة المستشفيين حدود 25 مليون يورو.

واوضح الوزير عواد أن الاعمال الخارجية في المستشفيين قد بدأت قبل اشهر، ونأمل ان يجري افتتاح المستشفيين بداية العام القادم على ابعد تقدير، مؤكدا على حرص الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء على إنجاز هذين المستشفيين دون تأخير.

وبين الوزير أن افتتاح هذه المشافي سيؤدي الى نقلة نوعية في القطاع الصحي بالخليل وجنوب الضفة، خاصة ان مستشفى الخليل الحكومي كان يخدم 300 الف مواطن في الخليل، وبناء على الضغط الكبير الذي عانى منه هذا المستشفى امر رئيس الوزراء بانجاز هذين المستشفيين لخدمة المواطنين هناك.

وفيما يتعلق بالخدمات التي سيقدمها هذان المستشفيان اكد الوزير عواد أن كل مستشفى سيضم تقريبا جميع الاقسام (الباطنية، والجراحة، والنسائية والتوليد، والاطفال، والكلى ..".

وبين الوزير انه ومع عمل هذين المستشفيين سيكون في الخليل خمس مستشفيات حكومية هي (عالية، ومستشفى يطا، ومستشفى محمد المحتسب في البلدة القديمة والذي جرى ضمه مؤخرا للحكومة، ومستشفى دورا، والرئيس عباس في حلحول) ما سيقلل من الضغط، خاصة ان الخليل يتجاوز عدد سكانها 750 ألف نسمة، كما سيقللان من تكلفة التحويلات إلى خارج المستشفيات الحكومية.

وفيما يتعلق بانجازت الوزارة الاخيرة في قطاع المشافي في الضفة اكد الوزير انه تم بناء قسم طوارىء في مستشفى رفيديا، وهو في طور التجهيز، كما يجري المتابعة مع الحكومة التركية لترميم المستشفى الوطني في نابلس بتكلفة 4 مليون دولار .

كما عملت الوزارة كما بين الوزير عواد على تشغيل مستشفى طوباس التركي قبل عامين تقريبا، وانهت بناء وتاسيس مركز تأهيل مدمني المخدرات في بيت لحم بتكلفة 6 مليون يورو مقدمة من كوريا الجنوبية، وسيبدأ العمل به قريبا، كما جرى افتتاح بناية جديدة لمرضى الكلى في مجمع فلسطين الطبي ، وافتتاح توسعة جديدة في مستشفى جنين الحكومي قبل 6 شهور.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017