الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يطلع الرئاسة والخارجية في تركيا على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 15/06/2017 ( آخر تحديث: 17/06/2017 الساعة: 11:10 )
السفير مصطفى يطلع الرئاسة والخارجية في تركيا على آخر التطورات
اسطنبول- معا- اجتمع فائد مصطفى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية في القصر الرئاسي في أنقرة، اليوم الخميس، مع سفر طوران كبير مستشاري الرئيس التركي وأطلعه على تطورات ألاوضاع في فلسطين.
وبين السفير مصطفى أن وتيرة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة تتصاعد في سياسة واضحة وممنهجة للحكومة الإسرائيلية تقوم في جوهرها على دعم التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية، لخلق وقائع جديدة على الأرض تؤدي في النهاية الى محاصرة المدن والقرى الفلسطينية وعزلها عن بعضها في مسعى رسمي لتهويد وضم أوسع مساحة ممكنة من ارضي دولة فلسطين المحتلة وتقويض أي فرصة لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة الى جانب إسرائيل ، بمعنى تدمير حل الدولتين.
كما أطلعه السفير مصطفى كذلك على الحراك السياسي الذي قاده الرئيس محمود عباس في الاسابيع الماضية وقادته الى الاجتماع بالعديد من القادة الدوليين بمن فيهم الرئيس الامريكي دونالد ترامب، في مسعى يهدف الى إعادة تحريك العملية السياسية بما يقود في النهاية الى تحقيق أهداف الشعب الوطنيه وعلى رأسها هدف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد سفر طوران على موقف تركيا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، مكررا إدانه تركيا لكل اشكال النشاط الاستيطاني الاسرائيلي غير الشرعي في الاراضي الفلسطينية، مشيرا الى البيان الذي أصدرته تركيا قبل يومين بإدانه الإعلانات الإسرائيلية الاستيطانية التي صدرت مؤخرا.
كما ناقش الجانبان أيضا عددا من التطورات الاقليمية والدولية المختلفة.
وفي وقت لاحق، عقد السفير د. فائد مصطفى اجتماعا في وزارة الخارجية التركية في أنقرة مع السفير كرم كيراتلي مدير ادارة الشرق الاوسط في الوزارة وناقش معه قضايا العلاقات الثنائية بين البلدين، والتقدم الحاصل في عدد من الوثائق والاتفاقيات التي يجري التحضير لها تمهيدا للتوقيع عليها في مجالات مختلفة.