الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السلامة العامة تقوم بجولة في اسواق الخليل

نشر بتاريخ: 15/06/2017 ( آخر تحديث: 17/06/2017 الساعة: 11:13 )
لجنة السلامة العامة تقوم بجولة في اسواق الخليل

الخليل - معا - نظمت وزارة الاقتصاد الوطني جولة ميدانية، بالتعاون مع الضابطة الجمركية بحضور مديرها عمار ياسين ووزارة الزراعة بمديرها اسامة جرار ونائب المحافظ مروان سلطان ورئيس جمعية حماية المستهلك عزمي الشيوخي ووكيل النيابة العامة للجرائم الاقتصادية مالك الوحيدي ونقابة تجار المواد الغذائية، بحضور عدد من اعضائها نائب الرئيس عواد فطافطة وامين السر رفيق القدسي ومدير عام حماية المستهلك ابراهيم القاضي.

وشملت هذه الجولة العديد من المحال التجارية والملاحم في المحافظة والسوق المركزي، حيث تم خلالها ضبط بعض المواد الغذائية الفاسدة وتفقد الاسعار الاسترشادية في المحال التجارية، كما تبين خلال الجولات التي تقوم بها الطواقم في المحافظة بالتعاون مع الشركاء ان اسواق المحافظة هذا العام هي اكثر استقرار من حيث عدم وجود مخالفات لدى التجار .

وبين مدير مديرية الاقتصاد الوطني ماهر القيسي ان هذه الجولة جاءت بناء على تعليمات الوزيرة عبير عودة وتوجيهات المحافظ كامل حميد حيث تبين خلال هذه الجولة ان الاسعار في محافظة الخليل هي ضمن المعدل العام ولا يوجد هناك أي ارتفاع في اسعار السلع هذا العام، ويوجد انخفاض على الاسعار بشكل عام، في الخضار واللحوم وهي اقل من الاسعار الاسترشادية .

مدير عام حمية المستهلك ابراهيم القاضي اشاد بعمل طواقم الرقابة في محافظة الخليل والجهات الشريكة من الضابطة الجمركية ووزارة الزراعة وكل الجهات الشريكة لوصول المواد الغذائية للمستهلك الفلسطيني ضمن المواصفات الفلسطينية واكد على تعاون الجميع من تجار ومستهلكين وجهات حكومية لضبط وتنظيم السوق الداخلي .

وافاد مدير الضابطة الجمركية في الخليل ان هناك تعاون كبير بين جميع الجهات الرقابية في المحافظة لضبط وتنظيم السوق وان هناك جولات ميدانية صباحية ومسائية تقوم بها الطواقم لضبط السوق .

فيما اكد نائب المحافظ مروان سلطان على المحافظ يتابع بشكل يومي عملية الرقابة في السوق الفلسطيني من خلال التقرير التي تقدم له من الجهات الرقابية مشيدا في الوقت نفسه بجهود طواقم التفتيش .

واشاد رئيس جمعية حماية المستهلك عزمي الشيوخي بجهود الطواقم التفتشية في المحافظة واكد ان الجمعية تعمل جنبا الى جنب مع كافة طوقام التفتيش لتوعية المستهلك الفلسطيني .


بدورها اكدت نقابة تجار المواد الغذائية على لسان نائب الرئيس عواد فطافطة انها ستكون الى جانب ابناء شعبنا الفلسطيني في عدم رفع الاسعار وعدم احتكار أي سلعة في السوق .

مدير الزراعة اسامة جرار اكد ان اسعار اللحوم وخاصة لحوم الدواجن واللحوم الحمراء متوفرة هذا العام والا يوجد هناك أي استغلال للاسعار من قبل التجار وان الجولات مستمرة مع الاقتصاد الوطني والضابطة لضبط السوق .

وكيل النيابة للجرائم الاقتصادية مالك الوحيدي اكد ان النيابة لن تتوانى في اتخاذ اقصى العقوبات في حق المخالفين من جهة اخرى اكد ان النيابة تشكر كل الطواقم في الوزارات على جهود التفتيش في الحافظة .