الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعا لتنظيم سوق المدينة

نشر بتاريخ: 15/06/2017 ( آخر تحديث: 15/06/2017 الساعة: 18:34 )
محافظ قلقيلية يترأس اجتماعا لتنظيم سوق المدينة
قلقيلية- معا- ترأس محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة اجتماعا في اقليم قلقيلية لتنظيم سوق المدينة في العشر الأواخر من رمضان.
وحضر الاجتماع أمين سر حركة فتح في قلقيلة محمود ولويل، ورئيس بلدية قلقيلية الدكتور هاشم المصري، ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور، وأصحاب المحال التجارية.
ورحب اللواء رواجبة بالحضور، مؤكدا على أن مسؤولية تنظيم السوق في المدينة هي مسؤولية مشتركة من الجميع، وموضوع اشهار الأسعار مسؤولية وزارة الاقتصاد والضابطة الجمركية.
ودعا محمود ولويل التجار للتعاون فيما بينهم وعدم احداث ازمة مرورية بسياراتهم أو بضائعهم.
وأشار هاشم المصري الى أن كراج قلقيلية يبقى مفتوحا على مدار الساعة طالما هناك ركاب، وليس من حق البلدية التدخل بمواعيد إغلاقه، مشيرا الى أنه تم تجهيز مواقف سيارات مجانية في أربعة اماكن وهي (مدرسة الاسراء، ومدرسة الصديق، ومدرسة المرابطين، والكراج القديم) مع وجود حراس لهذه المواقف وسيتم حصرالعربات المتنقلة في الكراج.

وتحدث طارق شاور عن معاناة المواطنين في أماكن اصطفاف سياراتهم في المواقف الخاصة، والعمل على تجهيز مواقف عامة للسيارات، وحمامات العامة للمتسوقين في السوق، وتنظيم الخيم في الشوارع.
وطالب اصحاب المحال التجارية وضع خطة لتوسيع السوق وتنظيم الخيم والعربات، وجلب المتسوقين.
وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق بين بلدية قلقيلة والغرفة التجارية على توفير مواقف سيارات مجانية في منطقة السوق مع توفير حراسة على مدار الساعة في كل من مدرسة الصديق والاسراء ، كذلك توفير الامن على مدار الساعة بالتنسيق مع الاجهزة الامنية، بالاضافة الى تجهيز فريق عمل من المتطوعين لتوفير النظام وخدمة المتسوقين، وتهيئة الحمامات العامة وتجهيزها بشكل مناسب.