الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حنان- اختطفت وقتلت وحرقت جثتها

نشر بتاريخ: 18/06/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
حنان- اختطفت وقتلت وحرقت جثتها
بيت لحم- معا- أخيرا تم فك رموز جريمة اختطاف وقتل وحرق جثة الفتاة حنان البحيري من منطقة اللقية في النقب، بعد أن قدمت، اليوم الأحد، الشرطة الإسرائيلية لوائح اتهام بحق ثلاثة أشخاص بينهم عم المغدورة وابنه.
وأفادت الشرطة الاسرائيلية في بيان بشأن تفاصيل هذه الجريمة أن الفتاة حنان البحيري (19 عاما) من اللقية اختفت آثارها مساء يوم 3 أيار الماضي، وبعد أن توجهت والدتها بشكوى للشرطة بعد ان كانت قد تلقت اتصالا هاتفيا من ابنتها تفيد بأنها ستصل البيت بعد دقائق معدودة، وتعاملت الشرطة مع هذا الملف على ان الفتاة مفقودة وطالبت الجمهور بالمساعدة في البحث عنها.
وفي اليوم التالي عادت الأم مرة ثانية إلى مركز الشرطة إثر تلقيها اتصالا هاتفيا يطالبها بعدم بذل الجهود للبحث عن ابنتها لأنها لن تعود ثانية، وقد اشتبهت الأم في أن ابنتها في خطر على حياتها، ما دفع الشرطة لفتح تحقيق معتبرة أن الحادث جريمة قتل.
وقادت التحقيقات بعد اشتباه الأم إلى تورط عم الفتاة البكر وشقيقين آخرين له باختطاف حنان، مشيرة- الأم- إلى ان العم الأكبر بسط سلطته على الأسرة بعد وفاة زوجها.
وتمكنت الشرطة الاسرائيلية خلال الفترة الماضية من اعتقال ستة أشخاص من افراد عائلة المغدورة بشبهة الضلوع في اختفائها وقتلها لخلافات عائلية، وتمكنت الشرطة من تشكيل قاعدة ادلة ضد 3 مشتبهين من ضمن الستة، اثنان من أعمامها بمن فيهم عمها البكر وابن احدهما.
وبينت التحقيقات مع المتهمين أنهم اخطتفوا الفتاة، بالقرب من منزلها ونقلوها بسيارة الى منطقة سكنهم وهناك تم استجوابها ومن ثم قتلها وحرق جثتها ودفن بقاياها داخل كيس في حفرة عميقة بلغ عمقها نحو 3- 4 امتار تحت التراب.
ويشار إلى أن المشتبهين الثلاثة ربطوا انفسهم خلال التحقيقات بالشبهات المنسوبة إليهم، وايضا تمكنت الشرطة من التوصل الى بقايا جثمان المغدورة التي دفنت يوم 26 أيار الماضي.
وقالت مصادر مقربة من العائلة إن الفتاة حنان البحيري كانت متزوجة وطلقت من زوجها قبل ستة أشهر، وعلى خلفية ذلك الطلاق عانت الفناة من مشاكل عائلية من بينها مطالبة عمها لها بإعادة مهر الزواج، ما دفعها للعمل لتقسيط المهر وجرى تهديدها أكثر من مرة حول هذا الموضوع الأمر الذي اضطرها إلى التوجه للشرطة الاسرائيلية ورفع شكوى ضد أقاربها تضمنت تهديدهم لها بالقتل، ولكنها عادت بعد أيام وسحبت الشكوى.
ويوم الاربعاء الفائت قدم الادعاء العام تصريح ضدهم بالضلوع في جريمة القتل، واليوم الاحد من المقرر التقدم بلائحة الاتهام الى جانب طلب تمديد فترة اعتقالهم حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية ضدهم.
إعداد: كريم عساكرة