السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهلي الخليل بطلا للكأس

نشر بتاريخ: 18/06/2017 ( آخر تحديث: 18/06/2017 الساعة: 18:56 )
اهلي الخليل بطلا للكأس

دورا- معا - تقرير وتصوير نضال السويطي : حقق فريق اهلي الخليل لقب بطولة الكأس بعد فوزه على شقيقة شباب الخليل بمباراة الديربي بفارق الركلات الترجيحيه بالنتيجة 3/1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب دورا مساء السبت .
جرت المباراة بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنه الاولمبية الفلسطينية واتحاد كرة القدم والعديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية .


الشوط الاول :
بدأت المباراة قويه بين الفريقين مع الحذر الدفاعي للفريقين والرقابه اللصيقة لمفاتيح اللعب ، في الدقيقة 3 تعرض اشرف نعمان لعرقله من مدافع الاهلي محمد صالح الذي حصل على انذار لينفذ اشرف الكرة الثابته لتمر بجانب قائم مرمى الشويكي حارس الاهلي .
باتت الافضليه بخط الوسط والسيطرة لشباب الخليل ولكن دون فاعليه هجومية قوية لتراجع الاهلي للوراء والاعتماد على الهجمات المرتدة عبر الحلمان الذي تلقى كرة من نجم الاهلي شادي شعبان الذي سدد كرة زاحفة حولها محاجنة لركنية.
في الدقيقة 11 ارتفعت وتيرة اللقاء وزاد عدد الاخطاء على لاعبي الاهلي خاصة بالدقائق العشرين الاولى التي لم تصل لمستوى ديربي الخليل القوي لان مباريات الكوؤس تختلف عن مباريات الدوري ، وبالمقابل اعتمد الاهلي على هجمات مرتدة شكلت خطورة .
تعرض لاعب الاهلي ابراهيم الحبيبي لعرقلة من مدافع الشباب يوسف الصرصورعلى مشارف جزاء الشباب ليحصل الصرصور على بطاقة صفراء وزميلة هيثم ذيب على كرت اصفر للاحتجاج نفذها الحلمان ارتدت من حائط الصد لينحصر بعدها اللعب بوسط الملعب وهجمات للفريقين لم تشكل خطورة تذكر على المرميين ولم توجد اي فرصة خطرة حتى الدقيقة 41 كرة شادي شعبان على راس الحلمان لتصل ضعيفة لحارس الشباب لينتهي الشوط الاول بتعادل سلبي .

الشوط الثاني
بقي الحال كما بالشوط الاول تخفظ دفاعي حتى الدقيقة 50 توغل مؤمن اغبارية الذي مرر عرضيه في منطقه جزاء الاهلي لتصل اسامه شعبان الذي سدد باتجاه المرمى ليبعدها محمد صالح مدافع الاهلي من على خط المرمى حارما الشباب من افتتاح النتيجة .
في الدقيقة 62 اخرج مدرب الشباب احمد ابو ناهيه واشرك النجم فهد العتال ليشكل ثنائي مع اشرف نعمان المراقب لزيادة الفعاليه الهجومية .

الدقيقة 67 مرر اشرف كرة لفهد العتال المتسلل الذي سبق تمريرة اشرف نعمان ليسجل هدفا الغاه الحكم بحجة التسلل الذي نجح الاهلي بايقاع العتال فيها اكثر من مرة ، وفي الدقيقة 70 اخرج مدرب الاهلي ليث خروب وادخل حمادة الجعبري لتنشيط الفعاليه الهجومية مع الحلمان ، وفي الدقيقة 75 تعرض الاهلي لضربه موجعة باصابه نجم وسطه شادي شعبان لاصابه كلفته الخروج ودخول نمير اغا مكانه.

في الدقائق العشر الاخيرة حاول كل فريق تسجيل هدف الفوز واستغلال التغيرات وخاصة الاهلي الذي الذي اضاع له ابراهيم الحبيبي بالدقيقة 84 هدفا اثر تلقية عرضية من نمير اغا ليسدد كرة ارتطمت بقدم مؤمن اغبارية لتبتعد قليلا عن المرمى لتخرج لركنية وبعدها بدقيقتين تلقى حمادة الجعبري كرة وسددها قوية ليبعدها حارس الشباب غانم محاجنه لركنية .
وبعدها اخرج مدرب الشباب تغيرا باخراج اسامه شعبان وادخال مهند فنون وبعدها اصيب حارس الاهلي من كرة مشتركة مع مؤمن اغبارية وبالوقت الضائع اصيب مؤمن اغباريةمدافع الشباب ايضا واستبدل باحمد العطاونة لتنتهي المبارة بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح حيث بدا الشباب بالتنفيذ عبر تامر طرطور الذي تصدى لها عزمي الشويكي حارس الاهلي لياتي محمد صالح ويضيع للاهلي لان كرتة ارتدت بالعارضة لياتي مهند فنون ويسجل للشباب وبعدها يسجل عزمي الشويكي للاهلي وبعدها ينفذ غانم محاجنة وتخرج كرتة فوق المرمى لينفذ للاهلي احمد حربي ويسجل الثاني للاهلي وبعدها يضيع عدي خروب للشباب ويسجل ابراهيم الحبيبي للاهلي على طريقة بانينكا هدف الفوز ليفوز الاهلي 3-1 وسط فرحة عارمة بالمدرجات لجماهير الاهلي بليلة رمضانية رائعة وغضب وخيبة امل لجمهور الشباب حيث تالق الحارس عزمي الشويكي بالتصدي لركلات الترجيح ويتوج اللواء جبريل الرجوب الاهلي بكاس فلسطين للمرة الثالثة على التوالي .
حكم المباراة : عماد بوجة
مساعد اول الحكم الدولي امين الحلبي
مساعد ثاني بشير ابو قبيطة
حكم رابع مروان وزوز
مراقب المباراة خالد الصياد