الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حديث المدرجات " مع صائب جندية

نشر بتاريخ: 18/06/2017 ( آخر تحديث: 19/06/2017 الساعة: 14:42 )
" حديث المدرجات " مع صائب جندية

صائب جندية :
*احترفت كرة القدم في صفوف نادي الحسين اربد .
*سجلت اجمل اهداف الدورة العربية عام 99 من منتصف الملعب .
* هناك اصرار من قبل الجميع في الشجاعية على عودة النادي الى مكانه الطبيعي .

*خطى المنتخب الوطني خطوات واسعة الى الامام .

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : صائب طلال خليل جندية .موليد 1975 .من سكان حى الشجاعية مدينة غزة .متزوج واب لطلال ، محمد ، عبدالله ، حمزة وهديل لاعب دولي سابق ومدرب لكرة القدم حاليا ، بدأت ممارسة الرياضة في الساحات الشعبية عندما كانت الأندية مغلقة فى انتفاضة 1987
ومع عودة النشاط للأندية عام 1991 التحقت بنادى الشجاعية إلى يوم اعتزالى كرة القدم عام 2013 .

هذا ما قاله اللاعب الدولي السابق " صائب جندية " في لقائه مع " حديث المدرجات " ويضيف : احترفت كرة القدم في الاردن ولعبت لنادي الحسين اربد لمويم 2002-2003


ويقول " صائب " ان تكون لاعب كرة القدم اسهل بكثير من ان تكون مدرب فعندما تكون لاعب انت مسؤول عن نفسك فقط ،تودى ما عليك كلاعب فى أرض الملعب ، لكن أن تكون مدرب عليك حمل كبير تحضر كل شى للفريق من برامج تدريب وتعمل على استقدام لاعبين وتعمل على توفير الكثير من مطالبهم مع الادارة بالاضافة الى انك تتحمل نتائج الفريق وخاصة في حالات الاخفاق فأنت المسؤول الأول عنها أمام الجمهور والإدارة .


ويتابع " جندية " الحديث قائلا :مسيرتي مع المنتخب مسيرة طويلة حيث انني واكبت مسيرته منذ البداية بعد عودة السلطة الوطنية إلى أرض الوطن فى أول تجمع وأول لقاء ودى فى افتتاح استاد اريحا ضد المنتخب الأردنى عام 1997 ،إلى يوم اعتزالى وانا أحداللاعبين الاساسيين مع الفدائي .
وقدت المنتخب مع عام 99 في الدورة العربية بالاردن وحصلنا فيها على الميدالية البرونزية وقد سجلت اجمل اهداف الدورة في مرمى المنتخب الليبي فى الدقيقة 94ومن دائره المنتصف .
لعبت أيضا لمنتخب الكرة الخماسية ومنتخب الكرة الشاطئية وحصلت أيضا على الميدالية البرونزية لدورة الألعاب الآسيوية للكرة الشاطئية عام 2012 فى هينج فى الصين .

رافق هذه المسيرة والقول " لجندية " لحظات من الفرح واخرى من الحزن ومحطات صعبة واخرى سعيدة .

بعد اعتزالي حصلت على العديد من دورات التدريب وتم ترشيحي من قبل الاتحاد أن أكون ضمن الطاقم الفنى المساعد للكابتن جمال محمود مدرب المنتخب عام 2013فى بطولة غرب آسيا فى قطر وكأس التحدى فى المالديف ، وبعدها مع الكابتن أحمد الحسن فى أمم اسيا فى أستراليا 2015.

ويقول " جندية " خطى المنتخب الوطني خطوات الى الامام بسبب الاهتمام الكبير الذي يوليه اياه اللواء جبريل الرجوب حيث شهد
حالة من الاستقرار والتطور وأصبح لة برامج منتظمة بالاضافة الى توفير كافة مستلزماته ،لكى يكون عنوان لفلسطين فى المحافل الآسيوية والعربية والعالمية كسفير متجول حول العالم .
وأعتقد و القول " لجندية " ان المنتخب قادر لان يتأهل أن شاء الله لأمم اسيا فى الامارات وخاصة بعد الفوز على منتخب سلطنة عُمان على ملعب فيصل الحسينى حيث تصدر مجموعته .

وعن الحضور الجماهيري لمباريات كرة القدم في غزة يقول :
الجمهور دائما له طعم خاص عند الرياضيين وهو المحفز لنا كلاعبين أو مدربين ،بالرغم من الضغط الذي يمكن ان يحصل منهم من اجل تحقيق نتائج ايجابية دائما وخاصة عند الفرق التي تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة مثل شباب رفح والشجاعية وخانيونس والشاطىء .


سألناه عن الشجاعية فقال : الحديث عن الشجاعية حديث طويل فالانقسام كان لة دور كبير تراجع مستوى الفريق بعد ان توقف النشاط عام 2007 ، ولم يكن في النادي اي نشاط وغادرت غالبية العناصر ومنهم من ارتحل للمحافظات الشمالية . رغم ذلك تم استقدام لاعبين من خارج الحى كلاعبين تعزيز خلال الأربع مواسم الأخيرة واعتزال البعض .

ولنادى يحاول قدر المستطاع العودة إلى مكانتة بين أندية المقدمة .رغم أن النادى خلال هذة الفترة حصل على لقب الدورى والكأس والسوبر .وهناك اصرار من الجميع على عودة النادي الى مكانه الطبيعي .

#436638