الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تستقبل وفدا من جامعة "جورج ماسن" الأمريكية

نشر بتاريخ: 18/06/2017 ( آخر تحديث: 18/06/2017 الساعة: 17:27 )
عشراوي تستقبل وفدا من جامعة "جورج ماسن" الأمريكية
رام الله- معا- استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، اليوم الأحد، وفداً من طلبة جامعة "جورج ماسن" الأمريكية الذي يزور فلسطين في إطار لقاءات تعليمية دورية، وذلك في مقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله.

وفي بداية اللقاء، رحبت عشراوي بالوفد الضيف، وقدمت تقييما شاملا للتطورات على الأرض بما في ذلك الانتهاكات الإسرائيلية المتعمدة والممنهجة للقانون الدولي والدولي الإنساني بهدف القضاء على حل الدولتين واحتمالات السلام و فرض حل الدولة الواحدة وإقامة "إسرائيل الكبرى"على أرض فلسطين التاريخية، فضلا عن الحديث عن آخر التطورات الدولية والإقليمية وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

كما تطرقت للتحالف الاستراتيجي الأميركي الإسرائيلي، والغطاء الأمريكي الاقتصادي والقانوني والأخلاقي والأمني الممنوح لدولة الاحتلال، ودور الإدارة الأمريكية والكونغرس في صنع السلام، والعوائق التي تواجه عملية السلام. وفي هذا السياق، أكدت عشراوي على أهمية المشاركة المتعددة الأطراف وضرورة قيام المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، بوقف معاملتهم التفضيلية لإسرائيل، واتخاذ خطوات جادة لضمان امتثال إسرائيل للقوانين والأعراف الدولية، والعمل ضمن إطار زمني ملزم لإنهاء الاحتلال العسكري وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.