الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته واجب

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 19/06/2017 الساعة: 10:54 )
المطران حنا: التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته واجب
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، امس، وفدا من الاطباء الايطاليين وهم من مختلف الاختصاصات وبينهم جراحين بارعين في مستشفيات ايطالية.
ووصل الوفد الى الاراضي الفلسطينية بهدف القيام بعدد من النشاطات التطوعية في مستشفيات ومستوصفات فلسطينية كما وسيقومون بإعداد دراسة علمية حول الاحتياجات الطبية في الاراضي الفلسطينية وحول اوضاع المستشفيات الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس وقد ضم الوفد 25 طبيبا وجراحا.
ورحب المطران في كلمته بوصول وفد الاطباء الاتي الينا من ايطاليا حاملين معهم رسالة التضامن والمحبة والسلام مع شعبنا الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال والذي يناضل من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية.
ووضع الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس وباقي الاراضي الفلسطينية كما تحدث عن المستشفيات العربية في القدس والتي تتعرض لابتزازات وضغوطات وسياسات هادفة لجعلها تتخلى عن رسالتها الانسانية والوطنية في المدينة المقدسة ولكن وبالرغم من كل هذه الظروف ما زالت مستشفياتنا في القدس صروحا وطنية نفتخر بها وبما تقدمه لشعبنا من ابناء القدس وخارجها.
وقال المطران: إن زيارتكم لفلسطين انما تحمل الطابع الانساني ونحن نشكركم على انسانيتكم ومحبتكم والمبادىء السامية التي تنادون بها، ان فلسطين ترحب بكم واود ان اقول لكم بأن شعبنا الفلسطيني وفيٌّ لاصدقاءه الموجودين في سائر ارجاء العالم.
وأكد: ان بعض القيادات السياسية في الغرب هي جزء من المؤامرة التي تستهدف الشعب الفلسطيني ونحن مدركون بأن هنالك سياسات غربية وفي مقدمتها امريكية منحازة بشكل كلي لاسرائيل وهذا يتناقض مع القيم والمبادىء الاخلاقية الانسانية السامية، ولكن في المقابل هنالك شرائح واسعة من الشعوب في اوروبا التي تتفهم عدالة قضيتنا وتقف الى جانبنا، اصدقاءنا في كافة العواصم الاوروبية والامريكيتين واستراليا وغيرها من الاماكن يقفون دائما في الساحات وهم يرفعون الراية الفلسطينية وشعار الحرية لفلسطين.
وشدّد المطران: ان التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته وآلامه ومعاناته انما هو انحياز للعدالة وللقيم الاخلاقية والانسانية السامية، وواجب اخلاقي وانساني وعلى كل انسان حر في هذا العالم وانتم من هؤلاء الاحرار الذين تعبرون دوما عن تضامنكم وتعاطفكم مع شعبنا.
وقدم للوفد بعض المنشورات التي تتحدث عن القدس واوضاعها كما ووثيقة "الكايروس" الفلسطينية التي تحدث عن اهدافها ورسالتها ومضامينها كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.
وعبّر اعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة مدينة القدس وهم يبتدأون زيارتهم لفلسطين بلقاء المطران في المدينة المقدسة بأخذ بركته وتوجيهاته وكلماته بعين الاعتبار.
وقال الوفد: اننا بدورنا نؤكد للمطران أننا سنبقى مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ولن تؤثر علينا اية ضغوطات او ابتزازات من اي جهة كانت لا بل هذه الضغوطات لن تزيدنا الا ثباثا وتمسكا بمواقفنا التضامنية مع الشعب الفلسطيني.