السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يجدد الإداري لأسيرين للمرة الخامسة على التوالي

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 19/06/2017 الساعة: 11:36 )
الاحتلال يجدد الإداري لأسيرين للمرة الخامسة على التوالي
بيت لحم- معا- أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات، ان محاكم الاحتلال "الصورية" جددت بتعليمات من المخابرات الاعتقال الإداري لأسيرين فلسطينيين من بيت لحم واريحا للمرة الخامسة على التوالي دون تهم لفترات مختلفة.
وأوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاسين هما" الأسير المحرر الذى اعيد اعتقاله في 16/9/2015 حسن حسنين حسن شوكة (28 عاما)، من بيت لحم، وجدد له للمرة الخامسة على التوالي لمدة 3 أشهر جديدة، وبذلك يكون امضى 21 شهراً فى الاعتقال الإداري المتجدد.
وأشار الاشقر إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر "شوكة" بعد شهرين فقط على إطلاق سراحه من اعتقال سابق أمضى فيه 19 شهرا ، خاض خلاله إضرابا عن الطعام لأكثر من 35 يوماً متواصلة؛ احتجاجا على نقله التعسفي إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن "مجدو" بظروف قاسية، وضد اعتقاله الإداري.
والأسير شوكة هو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 8 سنوات على عدة فترات اعتقال، وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت زوجته شريهان حماد، وذلك خلال توجهها لزيارته في سجن "النقب الصحراوي" في شهر يوليو من العام الماضي واطلق سراحها بعد التحقيق.
واضاف الاشقر ان الاسير الثاني هو مجد عبد القادر عويدات من مخيم عين السلطان بأريحا، وكان قد اعتقل بتاريخ 10/10/2015، بعد اقتحام منزله بطريقة وصفها بـ" الهمجية" وإرهاب سكانه وتفتيشه وتحطيم محتوياته، واقتياده إلى سجن عوفر في حينه.
واصدرت بحقه محاكم الاحتلال قراراً ادارياً بالاعتقال لمدة 6 أشهر، وجدّدت الإداري له 5 مرات، كان آخرها لمدة شهرين، بحيث يكون امضى في الإداري 20 شهرا متتالية.
ويلجأ الاحتلال إلى سياسة الاعتقال الإداري التعسفي لضمان احتجاز المئات من الفلسطينيين خلف القضبان لفترات طويلة دون لوائح اتهام أو تحقيق بتعليمات مباشرة من المخابرات، التي تدعي وجود ملف سرى للأسير يثبت بانه يشكل خطورة على الاحتلال.