الأخــبــــــار
  1. العليا الاسرائيلية تحدد 13-9 موعدا للنظر بمصير جثامين الشهداء المحتجزة
  2. ضغوط أميركية على أوروبا لشل حركة المقاطعة "BDS"
  3. العليا الأميركية تجيز تطبيق جزء من مرسوم حظر السفر
  4. الجيش الإسرائيلي ينفي سقوط قذائف مصدرها سوريا
  5. مصرع 6 معتمرين أردنيين وإصابة 38 بانقلاب حافلة
  6. مصرع شاب وإصابة آخرين بإطلاق نار في النقب
  7. قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي جديد استهدف منطقة القنيطرة السورية
  8. مصرع شاب سقط من علو
  9. ‏الخارجية الأميركية: قطر بدأت مراجعة طلبات قدمتها الدول المقاطعة لها
  10. مستوطنون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون من أراضي قرية بورين جنوب نابلس
  11. الجيش الاسرائيلي: سقوط عدة قذائف في الجولان مصدرها الاراضي السورية
  12. مستوطن يطعن مواطنا غرب بيت لحم
  13. البرلمان الألماني يعرقل صفقة سلاح إسرائيلية
  14. الرئيس: الامة العربية ستبقى بخير رغم كل الظروف
  15. القبض على 6 أشخاص خططوا لتفجير كنيسة في الإسكندرية
  16. الرئيس يطمئن على صحة الدكتور صائب عريقات
  17. اصابات في حادث سير على طريق قلقيلية نابلس
  18. ترامب يعمل على عقد قمة لـ7دول اسلامية على غرار كامب ديفيد
  19. السيسي يصدّق على اتفاقية تيران وصنافير
  20. الرئيس الصربي يؤكد دعم بلاده لفلسطين في سعيها لنيل حريتها واستقلالها

تربية الخليل تعقد اجتماعاً لتعزيز برنامج "التعليم الغير نظامي"

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 19/06/2017 الساعة: 17:17 )
الخليل- معا- بحثت مديرية التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل، اليوم الإثنين، خلال اجتماع عقد في المديرية سبل تعزيز برنامج التعليم غير النظامي.
جاء ذلك ضمن خطة المديرية في استكمال عملها في دعم خطة العقد العربي للقضاء على الأمية والذي أطلقته وزارة التربية والتعليم.

وحضر الاجتماع، فضل عويضات ممثلا عن مؤسسة "الأكشن إيد"، وقيس دعنا مدير جمعية المحاور، وعبد المهدي الجعبري ممثلا عن مؤسسة جمعية أحلام الشباب والطفولة، ورئيس قسم التعليم العام مروى صلاح، ورئيس قسم الإرشاد التربوي فايز شرف.

وأكد الجمل على العلاقة التكاملية التي تربط المديرية مع مؤسسات المجتمع المحلي ودورها في خلق شراكة حقيقية تدعم الرؤى والرسالة التربوية، مبيناً أن الوعي الاجتماعي تجاه برنامج تعليم الكبار (التعليم الغير نظامي) في تحسن مما يدلل على أن نشر هذه الثقافة كثقافة مجتمعية ساهمت بها وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية، منوهاً إلى جاهزية المؤسسة في تقديم الدعم اللوجستي والنفسي والمادي لمديرية التربية والتعليم في الخليل.

وبين عويضات استعداد مؤسسة "الأكشن إيد" في تقديم الدعم الملائم والذي يتناسب واحتياجات البرنامج لدوره في خلق فرصة جديدة للتوعية باهمية تعليم الكبار والقضاء على الأمية  مشيداً بالشراكة الحقيقية مع مديرية التربية والتعليم في الخليل ومؤسسات المجتمع المحلي التي تسعى من أجل خلق ثقافة مجتمعية إيجابية.

ولفت دعنا إلى دور وأهمية خلق حراك تربوي ثقافي بين مديرية التربية والتعليم في الخليل من أجل زيادة عدد الدارسين والدارسات في مراكز محو الأمية من أجل المساهمة في دعم خطة العقد العربي للقضاء على الأمية وتوعية المجتمع في محاور هذا البرنامج.

وأبدى الجعبري استعداد جمعية الشباب والطفولة إلى المشاركة في تنفيذ نشاطات وفعاليات تثقيفية تسهم في زيادة الوعي المجتمعي حول أهمية تعليم كبار السن والقضاء على الأمية من خلال العروض المسرحية الفنية، منوهاً إلى الرسالة التربوية والتثقيفية المنبثقة ضمن هذا الاطار من أجل مجتمع فلسطيني خالي من الأمية.

وبينت صلاح أن المديرية في صدد الترويج لبرنامج تعليم كبار السن والقضاء على الأمية من خلال تنفيذ سلسلة من الفعاليات والنشاطات الرامية إلى تعزيز فكرة التعليم للجميع، من خلال خلق شراكة مجتمعية حقيقية مع أفراد و مؤسسات المجتمع المحلي تساند المديرية في تنفيذ البرنامج.

وأشاد شرف بجهود المؤسسات الشريكة في مجال الدعم النفسي والاجتماعي الذي تقدمه للمديرية، مستعرضاً العديد من المحطات والإنجازات التي حققتها المديرية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017