الأخــبــــــار
  1. فتح: عقد المجلس الوطني ضرورة وطنية ومصلحة استراتيجية
  2. 58 حالة إصابة بالملاريا بين حجاج بيت الله
  3. اصابة اسرائيلي بإطلاق نار في حيفا
  4. الجيش اللبناني يطلق عملية "فجر الجرود" ضد داعش
  5. الطقس: اجواء حارة نسبيا إلى حارة والعظمى المتوقعة في القدس 32 مئوية
  6. مستوطنو "كريات اربع" يرشقون منازل فلسطينية بالحجارة
  7. ترامب يقيل كبير مستشاريه ستيف بانون
  8. اندلاع حريق ضخم في مطار برشلونة الدولي
  9. مقتل شخصين وإصابة 6 بعملية طعن في فنلندا
  10. قتيل واحد على الأقل في عملية طعن بمدينة دوسلدروف الألمانية
  11. اصابة مواطن برصاص في الصدر خلال مواجهات مع الاحتلال شرق جباليا
  12. غينيا تؤكد دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته
  13. اصابة 5 مواطنين في حادث سير قرب بلدة حزما شرقي القدس
  14. "القدس الدولية": الاحتلال يهدم 105 منازل ومنشآت منذ بداية 2017
  15. الاحتلال يعتقل شابا أثناء تواجده في صندوق سيارة على حاجز الزعيم
  16. الاحتلال يفرج عن صحفية بشرط الابعاد عن القدس مدة 4 أسابيع
  17. لقاء لوزراء خارجية فلسطين والاردن ومصر للتنسيق قبل وصول الوفد الامريكي
  18. اسرائيل تحاول التواصل مع 28 اسرائيليا فقد الاتصال معهم في برشلونة
  19. الاحتلال يعتقل 3 شبان من الضفة
  20. بيونغيانغ للأمم المتحدة: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض

تربية الخليل تعقد اجتماعاً لتعزيز برنامج "التعليم الغير نظامي"

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 19/06/2017 الساعة: 17:17 )
الخليل- معا- بحثت مديرية التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل، اليوم الإثنين، خلال اجتماع عقد في المديرية سبل تعزيز برنامج التعليم غير النظامي.
جاء ذلك ضمن خطة المديرية في استكمال عملها في دعم خطة العقد العربي للقضاء على الأمية والذي أطلقته وزارة التربية والتعليم.

وحضر الاجتماع، فضل عويضات ممثلا عن مؤسسة "الأكشن إيد"، وقيس دعنا مدير جمعية المحاور، وعبد المهدي الجعبري ممثلا عن مؤسسة جمعية أحلام الشباب والطفولة، ورئيس قسم التعليم العام مروى صلاح، ورئيس قسم الإرشاد التربوي فايز شرف.

وأكد الجمل على العلاقة التكاملية التي تربط المديرية مع مؤسسات المجتمع المحلي ودورها في خلق شراكة حقيقية تدعم الرؤى والرسالة التربوية، مبيناً أن الوعي الاجتماعي تجاه برنامج تعليم الكبار (التعليم الغير نظامي) في تحسن مما يدلل على أن نشر هذه الثقافة كثقافة مجتمعية ساهمت بها وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية، منوهاً إلى جاهزية المؤسسة في تقديم الدعم اللوجستي والنفسي والمادي لمديرية التربية والتعليم في الخليل.

وبين عويضات استعداد مؤسسة "الأكشن إيد" في تقديم الدعم الملائم والذي يتناسب واحتياجات البرنامج لدوره في خلق فرصة جديدة للتوعية باهمية تعليم الكبار والقضاء على الأمية  مشيداً بالشراكة الحقيقية مع مديرية التربية والتعليم في الخليل ومؤسسات المجتمع المحلي التي تسعى من أجل خلق ثقافة مجتمعية إيجابية.

ولفت دعنا إلى دور وأهمية خلق حراك تربوي ثقافي بين مديرية التربية والتعليم في الخليل من أجل زيادة عدد الدارسين والدارسات في مراكز محو الأمية من أجل المساهمة في دعم خطة العقد العربي للقضاء على الأمية وتوعية المجتمع في محاور هذا البرنامج.

وأبدى الجعبري استعداد جمعية الشباب والطفولة إلى المشاركة في تنفيذ نشاطات وفعاليات تثقيفية تسهم في زيادة الوعي المجتمعي حول أهمية تعليم كبار السن والقضاء على الأمية من خلال العروض المسرحية الفنية، منوهاً إلى الرسالة التربوية والتثقيفية المنبثقة ضمن هذا الاطار من أجل مجتمع فلسطيني خالي من الأمية.

وبينت صلاح أن المديرية في صدد الترويج لبرنامج تعليم كبار السن والقضاء على الأمية من خلال تنفيذ سلسلة من الفعاليات والنشاطات الرامية إلى تعزيز فكرة التعليم للجميع، من خلال خلق شراكة مجتمعية حقيقية مع أفراد و مؤسسات المجتمع المحلي تساند المديرية في تنفيذ البرنامج.

وأشاد شرف بجهود المؤسسات الشريكة في مجال الدعم النفسي والاجتماعي الذي تقدمه للمديرية، مستعرضاً العديد من المحطات والإنجازات التي حققتها المديرية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017