الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل الخطة الأمنية والمرورية قبل وأثناء أيام العيد

نشر بتاريخ: 20/06/2017 ( آخر تحديث: 21/06/2017 الساعة: 10:44 )
تفاصيل الخطة الأمنية والمرورية قبل وأثناء أيام العيد
بيت لحم- أحمد تنوح- معا- أعلنت الشرطة عن الخطة التي اعدتها وستطبقها من صباح غد الأربعاء وأثناء ايام عيد الفطر في اسواق وطرق محافظات الضفة.

وأوضح الناطق باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات في حديث لغرفة تحرير معا تفاصيل الخطة التي تم اعدادها من قبل إدارتي المرور والعمليات المركزية، بالتعاون مع كافة الاجهزة الأمنية قائلا: تقتضي الخطة نشر وتكثيف تواجد عناصر دوريات الشرطة في المفترقات والشوارع الرئيسية وعلى مداخل المدن؛ لإرشاد المواطنين حول الطرق التي يجب أن يسلكوها في الازمات والطوارئ.

وتقضي الخطة إجراء التحويلات اللازمة داخل المدن وبالأخص قرب المراكز التجارية، حيث سنشهد اغلاقات تامة لبعض الطرق المؤدية إلى المراكز التجارية الرئيسية، كما هو الحال في مدن رام الله والبيرة، ونابلس، وطولكرم، وقلقيلية والخليل، بحسب ما قال ارزيقات.

وأضاف أنّه سيتم نشر عناصر من الشرطة بالزي المدني داخل الاسواق من إدارتي المباحث والمكافحة، لمنع الظواهر السلبية كالسرقات والشجارات والسيطرة عليها في حال وقوعها، وأيضا لمتابعة قضية المفرقعات والألعاب النارية ومنع بيعها داخل الاسواق ومعاقبة التجار غير الملتزمين.

وفيما يتعلق بالخطة المرورية، بين ارزيقات أنّها ستكون حسب التوزيع التالي:

مدينة رام الله
ستشهد مدينة رام الله إغلاق شارع الارسال من جهة قصر الحمرا تجاه دوار المنارة، وسيتم العمل على تحويل المركبات الوافدة من شارع ركب- مطعم الناصرة الى ميدان الشهيد ياسر عرفات إلى اليمين تجاه البريد؛ للتخفيف من الضغط المروري تجاه شارع المنارة.

مدينة الخليل
- ستشهد مدينة الخليل إغلاق شارع وداد ناصر الدين من كلا الاتجاهين امام حركة المركبات، وسيتم السماح لأصحاب البسطات الشعبية وضع بسطاتهم داخل الشارع.
- سيتم منع دخول الشاحنات الى مركز المدينة بين الساعة 7 صباحا إلى 7 مساء.
- اغلاق شارع الملك فيصل من تجاه التربية القديمة واعتماده شارع بتجاه واحد على أن تكون حركة السير من باب الزاوية إلى دوار ابن رشد.

مدينة بيت لحم
- سيتم اغلاق جميع المداخل المؤدية إلى المركز التجاري الرئيسي الى المدينة "السينما والمدبسة" امام حركة المركبات وكافة الطرق المؤدية بحيث يتم اجراء التحويلات اللازمة لذلك.
- في منطقة قاعة دليلة سيتم ترتيب المركبات والباصات حسب الظروف.

مدينة نابلس
اغلاق كافة المداخل المؤدية إلى الدوار الرئيسي في المدينة وإجراء التحويلات اللازمة.

مدينة طولكرم
سيتم اغلاق الشوارع التي تحتاج إلى اغلاق لتسهيل حركة المواطني وهي:
شارع المشفى الحكومي، وشارع باريس، وشارع المقاطعة، وشارع سوق الذهب، وسيتم فتح تلك الشوارع عند الحاجة.

مدينة قلقيلية
سيتم اغلاق شارع السبعة أمام حركة المركبات لتسهيل حركة المتسوقين ويتم فتحه عند الحاجة.

ووجه ارزيقات على لسان الشرطة تحذيراً للتجار من عدم التلاعب بالأسعار، وناشد في ذات الوقت اولياء الامور عدم شراء الالعاب الخطرة كمسدس الخرز والمفرقعات لأطفالهم تجنباً لأي اذى قد يلحق بهم نتيجة استخدامها.

ودعا إلى ضرورة التواصل مع الرقم المجاني للشرطة (100) عن أي احادث أو اختراقات قد تقع؛ لأنه هناك قوات من الشرطة والأجهزة الامنية جاهزة للتحرك في أي طارئ.