الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن أسير من الخليل غدا

نشر بتاريخ: 21/06/2017 ( آخر تحديث: 21/06/2017 الساعة: 10:34 )
الاحتلال يفرج عن أسير من الخليل غدا
الخليل- معا- أفاد امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان غدا الخميس موعد الافراج عن الاسير صلاح الدين محمد ابو ربيع من مخيم الفوار البالغ من العمر (45 عاما) بعد اعتقال استمر 15 عام قضاها متنقلا في سجون الاحتلال.
واوضح النجار ان الاسير صلاح الدين ابو ربيع كان قد اعتقل في سجون الاحتلال بتاريخ 24/6/2002، وحكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن لمدة 15 عاما لنشاطه في كتائب شهداء الاقصى ومقاومته الاحتلال.
يذكر ان الاسير صلاح ابو ربيع يعتبر من كوادر الحركة الاسيرة وسبق ان اعتقل مرات عديدة ابان الانتفاضة الاولى لنشاطه في كتائب الشهيد ابو جهاد ومقاومته الاحتلال، حيث تعرض للاعتقال عدة مرات وامضى انذاك ما مجموعه خمس سنوات في سجون الاحتلال وكان لايتعدى عمره 16 عاما.
وقال النجار ان مجموع ما أمضاه الأسير ابو ربيع 20 عاما داخل سجون الاحتلال ومع قدوم السلطة الوطنية التحق بجهاز امن الرئاسة القوة 17 وكان له دور بارز في التصدي للاحتلال إبان انتفاضة النفق، ومع بدء انتفاضة الأقصى التحق الأسير بكتائب شهداء الأقصى ليكون من ابرز مطارديها ليتم اعتقاله من قبل قوة خاصة اسرائيلية أثناء توجهه لتقديم امتحان الثانوية العامة.
يذكر ان والدي الاسير قد توفوا اثناء وجوده في سجون الاحتلال ولم يتسنى له وداعهم وهو متزوج ولديه من الابناء خمسة ثلاثة ابناء ذكور وابنتين.
وقال النجار ان استعدات كبيرة تم اعداها لاستقبال الاسير المحرر ابو ربيع حيث سيتم استقباله على معبر الظاهرية وصولا الى مخيم الفوار حيث سيتوجه الى مقبرة المخيم لقراءة الفاتحة على قبر والديه الذين توفوا وهو رهن الاعتقال وتم تجهز مكان الاستقبال في منتصف المخيم.