الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسلامية المسيحية تندد باستهداف مؤسسات القدس

نشر بتاريخ: 21/06/2017 ( آخر تحديث: 21/06/2017 الساعة: 11:10 )
القدس- معا- نددت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاربعاء، بإنذار سلطات الاحتلال للمؤسسات والجمعيات والشركات والمراكز المقدسية في شرقي القدس على اختلاف مجالات عملها، ومطالبتها بإغلاق حساباتها المصرفية.
واعتبرت الهيئة كتب الانذار الاخيرة للمؤسسات المقدسية هي اجراء من ضمن العديد من الاجراءات والانتهاكات اليومية بحق كل ما هو عربي مقدسي، لاغلاق كل صوت وباب يساند القدس المحتلة وينصرها.
ومن جانبه أكد الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى على انتهاكات الاحتلال الجسيمة في المدينة المقدسة، مؤكداً على أهمية هذه المؤسسات على اختلاف انواعها واهدافها، فهي واحدة من جهات دعم المقدسيين ومساندتهم في الصمود على أرضهم.
وطالب د. عيسى بدعم صمود المقدسيين في القدس نتيجة الاجراءات التعسفية التي ترتكب بحقهم جراء سياسات الاحتلال المستمرة المتمثلة بسلب اراضيهم وتهجيرهم الهادفة في نهاية المطاف الى الاستيطان والتهويد والسيطرة الكاملة على المدينة المقدسة ولتمثل مستقبلا "العاصمة الأبدية لاسرائيل" رغماً عن ارادة اهلها الفلسطينيين.
يشار الى ان سلطات الاحتلال وجهت إنذارات لـ 5 مؤسسات مقدسية تطالب فيها بإغلاق حساباتها المصرفية، وهذه المؤسسات تعمل بعدة مجالات اجتماعية وثقافية وتعليمية.