الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية برام الله

نشر بتاريخ: 21/06/2017 ( آخر تحديث: 21/06/2017 الساعة: 12:24 )
المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية برام الله
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأربعاء، وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في مدينة رام الله، والذين وصلوا بهدف زيارة البلدة القديمة من القدس وبعض معالمها الدينية والتاريخية كما سيزورون مدينة بيت لحم والاديار الارثوذكسية التاريخية الموجودة في تلك المنطقة.
ورحب المطران بوفد الرعية الارثوذكسية والذي ضم 50 شخصا، مؤكدا على اهمية هذه الزيارات.
وبدأت زيارة الوفد بكنيسة القيامة حيث اقيمت الصلاة على نيتهم ومن اجل صحتهم امام القبر المقدس، ومن ثم جولة داخل الكنيسة شملت سماع بعض الشروحات والتوضيحات عن تاريخها واهميتها.
وتحدث المطران حنا عن تاريخ كنيسة القيامة وتاريخ مدينة القدس باعتبارها العاصمة الروحية والوطنية للشعب الفلسطيني وحاضنة اهم المقدسات الاسلامية والمسيحية.
وقال إن زيارة القدس انما هي تعبير صادق عن تعلق ابناءنا بمدينتهم المقدسة وارتباطهم الروحي والوجداني والوطني بهذه المدينة التي تتميز عن اية مدينة اخرى في العالم باعتبارها حاضنة تراث روحي وانساني وحضاري تتميز به.
وبين أن مدينة القدس في التاريخ المسيحي هي المدينة التي شيدت فيها الكنيسة الاولى ومنها انطلقت الرسالة المسيحية الى مشارق الارض ومغاربها.
وأضاف" نحن لسنا اقليات في اوطاننا، نحن لسنا جاليات وجماعات اوتي بها من هنا او من هناك، نحن لسنا بضاعة مستوردة من الغرب كما اننا لسنا من مخلفات حملات الفرنجة وغيرها من الحملات التي مرت ببلادنا".
وقدم للوفد بعض المنشورات الروحية والاقتراحات العملية حول الحضور المسيحي في فلسطين، مجيبا على عدد من الاسئلة والاستفسارات.