الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في نادي بديا للبدء في اعداد الخطة الإستراتيجية

نشر بتاريخ: 21/06/2017 ( آخر تحديث: 21/06/2017 الساعة: 14:21 )
ورشة عمل في نادي بديا للبدء في اعداد الخطة الإستراتيجية
نابلس - معا : عقد امس الثلاثاء الموافق 20 حزيران في مقر نادي شباب بديا الرياضي –مركز مصادر التنمية الشبابية ورشة عمل حول التخطيط الإستراتيجي بحضور رئيس واعضاء الهيئة الإدارية للنادي والكادر والمتدربين والمتطوعين والمجتمع المحلي وبحضور ممثلي مؤسسة ايركس مسؤولي بناء القدرات في برنامج الشراكه مع الشباب خالد ابو علي ومحمود جبر ومنسقة مركز المصادر ريم افتيح والإستشاري وسيم برغال الذي قام بتيسير امور الورشة .

تم خلال الورشة نقاش عدد من المواضيع الهامه منها التوقعات حول الورشة ، اهمية ، انواع ومراحل التخطيط الإستراتيجي اضافة الى محتويات وثيقة الخطة الإستراتيجية .كما تم النقاش حول التحليل الرباعي للنادي من نقاط قوة وضعف وفرص وتهديدات .

وناقش المشاركون بفعالية واسعة العديد من المواضيع الهامة التي تتعلق بنادي شباب بديا الرياضي واهمية تبني الخطة الإستراتيجية كوثيقة هامة ترسم التوجهات الإستراتجية للمرحلة القادمة واهمية بناء شراكات مع المجتمع المحلي واستثمار الموارد المتاحة لتحقيق رؤية ورسالة النادي لخدمة القطاع الشبابي .

وتأتي هذه الورشة في اطار سلسلة فعاليات وانشطة متعددة بمشاركة مجتمعية وشبابية لإعداد وثيقة الخطة الإستراتيجية لنادي بديا الرياضي بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وبتنفيذ مؤسسة IREX برنامج الشراكة مع الشباب .

وفي ختام الورشة التي امتدت لنحو 5 ساعات شكر رئيس الهيئة الإدارية السيد اياد سلامه مؤسسة ايركس لما قدموه ولا زالو في اطار برنامج الشراكة مع الشباب لخدمة قطاع الشباب في مجالات القيادة والتوظيف وتكنولوجيا المعلومات والإعلام اضافة الى تبني عدد من المبادرات الشبابية الخلاقة في محافظة سلفيت .

وذكر عايدة طه امينه السر في نادي شباب بديا الرياضي ان الهيئة الإدارية للنادي اتخذت قرار في جلسة لها عقدت في اطار بناء القدرات وبالتعاون الوثيق وبدعم فني من مشروع الشراكة مع الشباب IREX والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لتبنى البدء بعملية اعداد الخطة الاستراتيجية على ان يتم ايضا تشكيل فريق التخطيط الأساسي في بداية مراحل عملية إعداد الخطة الاستراتيجية ؛ وذلك لأن فريق التخطيط الأساسي هو من سيتولى مسؤولية قيادة عملية التخطيط .

ويشار ان هذه الورشة جاءت بمباركة من رئيس بلدية بديا الدكتور محمد حسين الذي اكد للحضور اهمية العمل الشبابي وحيويته لخدمة المجتمع واكد دعمه الكامل لمشاركة الشباب الفاعلة في اعداد الخطة الإستراتيجية لنادي شباب بديا الرياضي .