الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اغلاق محطة وقود في قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/06/2017 ( آخر تحديث: 23/06/2017 الساعة: 09:18 )
اغلاق محطة وقود في قلقيلية
قلقيلية- معا- أغلق جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية بمساندة الدفاع المدني، اليوم الخميس، محطة وقود تبين أنها تبيع سولارا مهربا من المستوطنات.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في جهاز الأمن الوقائي العميد عكرمة ثابت أنه بعد وصول معلومات استخبارية للجهاز تفيد أن إحدى المحطات في المحافظة تقوم ببيع وقود مغشوش ومهرب من المستوطنات المحاذية للمحافظة، وبعد أخذ عينة من الوقود وفحصه تبين أنه مخالف للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، وبناء عليه تم استصدار قرار من النائب العام بإغلاق المحطة.
وعلى اثر ذلك، توجهت قوة من الأمن الوقائي وبالتعاون مع الدفاع المدني الى المحطة وأغلقتها، وتم التحرز على الوقود الموجود بداخلها وهي 12 الف لتر سولار و8 الاف لتر بنزين لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحق القائمين عليها.
وافاد رئيس نيابة قلقيلية خالد الخفش ان قرار الاغلاق جاء بعد ان تبين وجود غش في المحروقات التي كانت تستخدمها المحطة وذلك بعد اخذ العينات واجراء الفحوصات المخبربة اللازمة لذلك.
واكد الخفش انه تم توقيف احد مالكي محطة الوقود واصدار مذكرة اعتقال بحق اخر بتهمة الغش.
من جانبه بين محمد نزال مدير هيئة البترول في قلقيلية ان الهيئة ومنذ فترة تتابع المحطة المذكورة وخلال اخذ العينات اللازمة اتضح ان هناك غش من خلال خلط المحروقات بمواد اخرى.
وحذرت هيئة البترول المواطنين من استخدام هذه المحروقات وخطورة استخدامها.