الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة حاشدة للفصائل بغزة احياء ليوم القدس العالمي

نشر بتاريخ: 23/06/2017 ( آخر تحديث: 23/06/2017 الساعة: 21:06 )
مسيرة حاشدة للفصائل بغزة احياء ليوم القدس العالمي
غزة- معا - شارك آلاف المواطنين في مدينة غزة في مسيرة جماهيرية حاشدة دعت اليها الفصائل الفلسطينية احياء ليوم القدس العالمي الذي يوافق الجمعة الاخيرة من شهر رمضان.
ورفع المشاركون اعلام فلسطين والفصائل ويافطات تدعو لحماية القدس ورددوا شعارات تدعو بالموت لأمريكا واسرائيل.
وقال احمد ابو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي ان لا امن للاحتلال طالما يحتل القدس والاقصى مؤكدا حق الفلسطينيين في المقاومة لتحرير ارضهم.
ودعا ابو حلبية الفصائل الفلسطينية لدعم انتفاضة القدس بكل الوسائل داعيا المقاومة في الضفة للقيام بواجبها في الدفاع عن القدس.
وطالب ابو حلبية اليونسكو لاتخاذ قرارات تؤكد حق الفلسطينيين في القدس خاصة التأكيد على قرار اليونسكو السابق ان المسجد الاقصى وحائط البراق هي ارض مقدسة خاصة بالمسلمين.
ودعا اهل القدس الى المزيد من الصمود في وجه محاولات اسرائيل تهويد القدس.

من جانبه قال جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية في غزة أن احياء يوم القدس العالمي في ظل ظروف غاية في التعقيد خاصة في ظل محاولات بعض الانظمة العربية التطبيع العلني وغير العلني مع اسرائيل مؤكدا ان تحالفات العرب مع اسرائيل الى زوال ولا تعبر عن ارادة الشعوب.
واضاف في يوم القدس العالمي تشهد الساحة العربية والفلسطينية محاولات من الادارة الامريكية واسرائيل لشرعنة مخططاتهم ونهب ثرواتها.
واستنكر محاولات حرف الصراع مع الاحتلال الى صراع طائفي.
ودعا الى مواصلة المقاومة بمساندة الاحرار حتى تحرير فلسطيني معتبرا ان يوم القدس العالمي يأتي تأكيدا على ضرورة مشاركة الشعوب في مساندة القضية الفلسطينية.