الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعة: المشاركة الشعبية بيوم القدس رد حاسم على مشاريع الاستهداف

نشر بتاريخ: 24/06/2017 ( آخر تحديث: 24/06/2017 الساعة: 14:05 )
جمعة: المشاركة الشعبية بيوم القدس رد حاسم على مشاريع الاستهداف
بيروت -معا - اكد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة في حديث صحفي، ان المشاركة الشعبية العربية والاسلامية التي رأيناها في يوم القدس العالمي الذي دعا اليه مرشد الثورة الايرانية آية الله الخميني ، تؤكد وقوف ايران شعبا وقيادة الى جانب قضية فلسطين، ودرة تاجها القدس ، وتأكيداً على قدسية ومكانة هذه المدينة في قلب أمتنا وأحرار العالم.
وثمن الجمعة كلمة حسن نصرالله الامين العام لحزب الله ، الذي حملت وجسدت مواقف حزب الله والمقاومة، بالأخص منها، القضية الفلسطينية.
وقال الجمعة ان تخصيص يوم عالمي للقدس ينم عن وعي بمكانة القدس ليس فقط عند الفلسطينيين، بل عند العرب والمسلمين عمومًا، والإمام الخميني وعى هذه المسألة مبكرًا، ونداؤه يسعى لتعزيز التكاتف والإسناد في دعم صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن استمرار إحياء يوم القدس العالمي تعبيرٌ عن التمسك بالقدس، التي يعمل الاحتلال الإسرائيلي على تهويدها بالكامل، وترسيخ مزاعمه بكونها ذات مكانة مقدسة بالنسبة لليهود، وكونها تشكل عاصمة للاحتلال الاسرائيلي.
ولفت ان يوم القدس وجه رساله الى اصحاب سياسة التطبيع العلني وغير العلني مع الاحتلال، بإن إرادة الشعوب ومهما طال الزمن هي الحكم والفيصل، وانما ما يجري من تطبيع لا يمثل إرادة الأمة العربية ولا شعوبها ، لافتا الى ان ما تشهده المنطقة العربية من مخاطر في ظل المحاولات المستمرة للإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني لشرعنة مخططاتهم بمزيد من الهيمنة على المنطقة ونهب ثرواتها، وتغذية وتكريس الحروب الطائفية ودعم القوى الارهابية في مواجهة قوى المقاومة ومحاولة حرف بوصلة الصراع من صراع ضد الاحتلال والاستعمار إلى صراع طائفي يُستخدم في مواجهة قوى المقاومة ، والتي يسعى من خلالها الكيان والإدارة الأمريكية لتمرير مشروع لتصفية القضية الفلسطينية والإجهاز على حقوق شعبنا.
ورأى الجمعة ستبقى القدس محور الصراع العربي الاسرائيلي، وبوصلة النضال ، مما يتطلب من الجميع فصائل وقوى العمل من اجل انهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية ضمن اطار البيت المعنوي للشعب الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية ورسم استراتيجية وطنية تستند لكافة اشكال النضال بمواجهة الاحتلال والاستهداف المتواصل لمدينة القدس، والتصدي لمخططات التصفية المشبوهة.
واضاف ان يوم القدس اتى في ظل ظروف ومؤامرت كبيرة، تتعرض لها المنطقة، لكننا على ثقة أكيدة بأن هذه المؤامرات سيكون مصيرها الفشل، بسبب صمود الشعوب العربية ومقاومتها ، ومواصلة التصدي لمخططات تصفية القضية الفلسطينية وتفتيت الأمة العربية.
وحيا الجمعة الشعوب العربية والاسلامية في يوم القدس العالمي، باعتبار أن القدس تشكل عنوانًا للجميع، على أساسها يتم تحشيد الرأي العام، وتحشيد الدعم الإسلامي والعربي من أجل مواصلة مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.