الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تضع أكاليل زهور على أضرحة الشهداء في صور

نشر بتاريخ: 28/06/2017 ( آخر تحديث: 01/07/2017 الساعة: 09:46 )
جبهة التحرير تضع أكاليل زهور على أضرحة الشهداء في صور
بيروت- معا- زار وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة ضريح الجندي المجهول في مخيمات صور، حيث تم وضع أكاليل الزهور على اضرحة الشهداء باسم الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف.
وشارك الجمعة ووفد الجبهة وفد الجبهة الديمقراطية برئاسة ابو بشار عضو المكتب السياسي للجبهة للجبهة الديمقراطية بزيارة مقابر الشهداء في مخيم البرج الشمالي وتم وضع اكاليل الزهور على اضرحة الشهداء.
وأكد عباس الجمعة على الوفاء للشهداء وتضحياتهم، معاهدا على حفظ امانتهم بالتمسك بالثوابت الوطنية التي لن يهدأ للشعب بال الا بتجسيدها واقعا فعليا على الارض بتحقيق كامل اهدافه الوطنية المشروعة في تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق عودة اللاجئين من ابناء شعبنا الى ديارهم التي شردوا منها وفق القرار الاممي 194.
وبين أن هناك مخاطر كبرى تتهدد القضية الوطنية في ظل الاحداث التي تشهدها المنطقة العربية والتي تضغط على الجميع من اجل التوحد باعتبار الوحدة الوطنية العامل الحاسم بإفشال المشاريع الاستعمارية الصهيونية والسلاح الاقوى الذي يمكننان من الانتصار على الاحتلال، معتبرا ان الوفاء للشهداء يكون بالاستراتيجية النضالية الموحدة التي تستند الى خيار المقاومة والانتفاضة والوحدة الوطنية والشراكة في صنع القرار الوطني والمزاوجة بين الفعل الميداني المقاوم في مواجهة الاحتلال والاستيطان والتحرك الدبلوماسي على المستوى الدولي، بما يعيد نمط العلاقة مع الخارج ومع الداخل الفلسطيني على اسس وطنية جديدة ، والعمل من اجل تفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على ارضية شراكة وطنية حقيقية.
وشدد الجمعة على حرص الشعب الفلسطيني على امن واستقرار لبنان وايضا أمن المخيمات وعلاقتها بالجوار، مؤكدا على تحصين المخيمات والعمل على تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية، داعيا إلى إيلاء اهتمام رسمي بموضوع المخيمات الفلسطينية لناحية الحقوق المدنية، وتأمين مقومات الصمود والعيش الكريم.
وفي هذا الاطار، قدم وفد جبهة التحرير التهاني لمفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبال ولعدد من قادة الاحزاب اللبنانية والشخصيات والفعاليات الوطنية.

ونقل الجمعة للمفتي تهنئة قيادة الجبهة لمناسبة عيد الفطر السعيد، متمنيا ان يحل العيد القادم وقد تحسنت احوال الامة نحو الوحدة وانهاء حالة الاقتتال الدموي التي تعانيها العديد من الاقطار العربية كمقدمة نحو تحقيق اهدافها وأهمها تحريرفلسطين وتحقيق التقدم والرخاء والاستقرار.
وحيا الجانبان صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
واكد المفتي على اهمية توفير كل مقومات الصمود للشعب الفلسطيني بما يمكنه من تحقيق اهدافه.
وشدد وفد الجبهة خلال لقاءاته مع الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية على أهمية دور كل القوى السياسية الوطنية والقومية في مواجهة المخطط الإمبريالي الصهيوني الرجعي العربي، مشددا على أهمية اللقاءات ودورها في مواكبة التطورات والإنخراط بمقاومة عربية شاملة لمواجهة المخططات الامبريالية التي تحاول ضرب المكتسبات النضالية للشعب ولشعوب الامة ولإنتصارات مقاومته.
وزار وفد الجبهة أسر شهداء، ناقلا تحيات قيادة الجبهة وتقديرها لتضحياتهم، مؤكدين استمرار المسيرة النضالية على الدرب ذاته، والأهداف التي ضحوا من أجل تحقيقها.