الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاء السعدي : نطالب جميع الاندية النسوية التسجيل القانوني باتحاد اليد

نشر بتاريخ: 29/06/2017 ( آخر تحديث: 29/06/2017 الساعة: 14:49 )
وفاء السعدي : نطالب جميع الاندية النسوية التسجيل القانوني باتحاد اليد
جنين - معا - بسام ابو عرة - تساءلت وفاء السعدي مسؤولة الملف النسوي باتحاد كرة اليد عن تغييب مؤسسات الاندية الرياضية واهمية مشاركتها بالبطولات الرياضية لاتحاد كرة اليد ووجهت لها الدعوة للتسجيل وتشكيل فرقها الرياضية استعدادا لانطلاق الدوري النسوي التنشيطي لدعم رياضة كرة اليد النسوية.
واستغربت السعدي انتقاد البعض عن عدم وجود بطولات ونشاطات خاصة بكرة اليد رغم عدم توجههم للتسجيل بشكل رسمي ببطولات اتحاد كرة اليد لكي يعتمد كفريق رسمي مسجل بناء على تعليمات اللجنة الاولمبية ، فالاتحاد يعمل على انظمة وقوانين واضحة من قبل الاولمبية وليس عملا ارتجاليا .
وطالبت السعدي من جميع الاندية النسوية التي ترغب بالمشاركة ببطولات الاتحاد الرسمية التسجيل بشكل رسمي وقانوني بالاتحاد حتى يحق لها المشاركة بالبطولات المحلية والاسيوية والخارجية ، لانه لن يسمح لاي فريق خارج نطاق الاتحاد وغير مسجل بشكل رسمي حسب انظمة الاولمبية في اي بطولة داخلية او خارجية.

وتابعت: على الاندية النسوية مستوفية الشروط الاستعداد الكامل لانطلاق بطولات الاتحاد المحلية و الاسيوية، واكدت ان البطولة الاسيوية ستنطلق خلال شهر تشرين الثاني من هذا العام في البحرين ، وعلى الاندية المعنية بالمشاركة التسجيل اولا رسميا باتحاد كرة اليد حسب الاصول قبل التفكير بالمشاركات الخارجية.
ودعت السعدي كافة اللاعبات الراغبات بالمشاركة واللواتي يشجعن اللعبة ولديهن الرغبة والهواية في المشاركة وممارسة كرة اليد والتي هي حق من حقوقها الضغط على الاندية للاسراع في تسجيلها بالاتحاد حسب القانون وخاصة تلك التي تدعم الرياضة النسوية للمشاركة وتشكيل فريق نسوي معتمد من الاتحاد ويشارك في البطولات المحلية لكي يسمح له المشاركة على مستوى الوطن خارجيا.

واضافت : من أجل الرياضة النسوية وتحقيق التقدم بلعبة كرة اليد لابد من اعطاء المزيد من الاهتمام للاندية وليس فقط اقتصارها على فئة الشباب، ودعت كافة المحافظات الشمالية والجنوبية والوسطى للعمل جاهدة من اجل تشكيل فرق نسوية لكرة اليد والبدء بتفعيل اللعبة ويقع على عاتقها المسؤولية الكبيرة في مدى تقدم اللعبة ومدى طمسها واختفائها. واستغربت السعدي محاولة البعض وضع عراقيل مزعومة للاندية ومحاولة افشال مشاركة الاندية وانطلاق الدوري النسوي لكرة اليد باعذار واهية فقط لوضع العصي في الدواليب.
وكشفت السعدي عن وجود مخصصات مالية تشجيعية لكل نادي نسوي يحقق نتائج جيدة في البطولة والدوري والفائز سيكون له دعم خاص على جهوده في نهاية الدوري.