الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة توضح نسب مشاركة قطاعات النقل بحوادث السير

نشر بتاريخ: 29/06/2017 ( آخر تحديث: 29/06/2017 الساعة: 20:45 )
الشرطة توضح نسب مشاركة قطاعات النقل بحوادث السير
رام الله- معا- أوضحت الشرطة، اليوم الخميس، نسبة مشاركة قطاعات النقل المختلفة في حوادث السير.
واكد المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات ان احصائيات شرطة المرور المتعلقة بتحليل حوادث السير ومدى اشتراك قطاعات النقل المختلفة في هذه الحوادث، فقد تبين من خلالها ان النسبة الاعلى هي للمركبات الخاصة اذ شكلت ما نسبته 65% تقريبا من مجموع حوادث السير، ثم جاء في المرتبة الثانية المركبات غير القانونية والمنتهي ترخيصها فبلغت نسبتها 20% تقريبا.
واوضح ان من الفئات الاقل اشتراكا في حوادث السير هي المركبات العمومية وقد بلغت نسبة مشاركتها في حوادث السير 10% تقريبا، ونسبة التسبب بحوادث السير 4%، وكان للشاحنات والحافلات والجرارات الزراعية ما نسبته 5% من الاشتراك بالحوادث.
وناشد ارزيقات كافة السائقين لضرورة الالتزام بقوانين السير وخاصة في الطرقات الخارجية.
عدد القتلى بحوادث السير حسب الفئة المتسببه بالحوادث
قال ارزيقات ان الشرطة سجلت منذ بداية العام وحتى اليوم سقوط 59 حالة وفاة بحوادث الطرق كانت نسبة المتسببين بالحوادث وفقا للتالي:
30 حالة وفاة بمركبات خاصة، 10 حالات بمركبات عمومية، 6 حالات بمركبات غير قانونية، 5 حالات بمركبات تحمل لوحات تسجيل صفراء، 5 حالات بجرارات زراعية، 2 حالة بشاحنات، 1 بدراجة نارية.
وتمنى من الجميع المساهمة في الحد من حوادث السير شاكرا كل من يوثق التجاوزات ويرسلها للشرطة للتعامل معها وفقا للقانون، راجيا ان تشمل جميع تجاوزات المركبات بغض النظر عن نوعيتها.