الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ندى" تندد بإعتقال المناضلتين جرار وسعافين

نشر بتاريخ: 03/07/2017 ( آخر تحديث: 03/07/2017 الساعة: 16:29 )
"ندى" تندد بإعتقال المناضلتين جرار وسعافين

رام الله -معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أمس الأحد، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار بعد مداهمة منزلها في رام الله واعتقلت زميلتها الناشطة النسوية ختام سعافين رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية .
واستنكرت مؤسسة النسائية الديمقراطية الفلسطينية ( ندى ) اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلي للرفيقات المناضلات ونعتبر أن هذا الاعتقال يأتي في ظل باستمرار الحرب الشاملة التي يستهدف بها الاحتلال كافة مكونات وأطياف شعبنا .

وأشارت النسائية الى أن اعتقال النائب خالدة جرار انتهاك للحصانة التي منحها اياها الشعب الفلسطيني واستمرار لسياسات الاحتلال التعسفية بحق النواب في المجلس التشريعي المنتخب .

ودعت النسائية المجلس الوطني الفلسطيني الى اطلاق حملة دولية للمطالبة باطلاق سراح الرفيقة خالدة جرار وجميع اعضاء المجلس التشريعي الذين تحتجزهم اسرائيل في معسكرات الاعتقال الجماعية وطالبت بتجميد عضوية الكنيست في الاتحاد البرلماني الدولي لدفع اسرائيل نحو احترام القوانين والمواثيق الدولية .
وطالبت النسائية البرلمانات المحلية والعربية والدولية بالإسراع في التحرك الحاسم لوقف انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا بشكل عام والانتهاكات التي ترتكب بحق نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، والعمل بشكل فوري للضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا .