السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخابرات طولكرم تضبط معملا متطورا لتزوير العملات

نشر بتاريخ: 03/07/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
مخابرات طولكرم تضبط معملا متطورا لتزوير العملات
طولكرم - معا - ضبط جهاز المخابرات العامة في طولكرم معملا متطورا لتزوير العملات واعتقل مشتبهين بالتورط بإدارة المعمل، وذلك بناء على معلومات استخبارية حول وجود المعمل في أحد المنازل بمنطقة طولكرم، حيث ضبطت المخابرات مجموعة من العملات المزورة المعدة للترويج في الأسواق.

وقال العقيد أيمن سنبل، مدير المخابرات في محافظة طولكرم، لمراسل معا: "بعد عمل استخباري وجمع للمعلومات اللازمة عن وجود معملا متطورا لتزوير العملات المختلفة داخل أحد المنازل بطولكرم، وبعد جمع كافة الأدلة بفترة ليست بالقصيرة تم التنسيق مع النيابة العامة والقضاء لأخذ المقتضى القانوني في مداهمة المنزل، وهو ما تم بالفعل ليضبط الأمن مختبرا لتزوير العملات".

وأضاف العقيد سنبل في حديثه لمعا: "ضبط أفراد جهاز المخابرات معملا لتزوير العملات من عدة فئات، ومجموعة من العملات المزورة بتقنية عالية الجودة كانت معدة للترويج وجزء منها تحت التحضير وفلاشات وأجهزة حاسوب تحتوي على برامج فوتوشوب وجهاز ماسح ضوئي وماكنات تصوير حديثه وأحبار وأصباغ وأوراق خاصة لطباعة النقود والعملات المعدنية وعدد من أجهزة الهاتف النقال.

وألمح مدير مخابرات طولكرم إلى أنه تم ضبط المشتبه بهم متورطين داخل المنزل الذي داهمه أفراد الجهاز بمساندة قوة من الأمن الوطني، حيث تم التحضير باتقان لعملية ضبط كافة الموجودات داخل المنزل بما فيهم المشتبه بهم، والذين أحيلوا للتحقيق للتعرف على مزيد من المعلومات المتعلقة بالقضية.

وأشار العقيد سنبل لمعا إلى أن التحقيق لا يزال جاريا في قضية ضبط معمل تزوير العملات، خاصة وأن هذه القضية تعد من أخطر القضايا، التي تؤثر على واقع الاقتصاد الوطني في حال تم ترويج العملات المزورة في الأسواق، منوها إلى أن ملف القضية سيتم إحالته إلى القضاء بعد استكمال اجراءات التحقيق.