السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: اسيرات "الدامون" تعرضن لاعتداءات وعقوبات

نشر بتاريخ: 05/07/2017 ( آخر تحديث: 07/07/2017 الساعة: 09:34 )
قراقع: اسيرات "الدامون" تعرضن لاعتداءات وعقوبات
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان اسيرات سجن الدامون وهن 23 اسيرة لم يفرحن بعيد الفطر السعيد بسبب اقتحام قوات قمعية للسجن والاعتداء على الاسيرات بالضرب، وفرض جملة من العقوبات بحقهن ومنها عزل الاسيريتين شيرين العيساوي ودلال ابو الهوى من القدس ونقلهن الى عزل سجن الجلمة، وعزل الاسيرة الادارية صباح فرعون واماني الحشيم.
وبين قراقع ان القوات المقتحمة قامت بإغلاق الغرف على الاسيرات لمدة 3 ايام وبعدها سمحوا لهن بساعتين خروج الى الساحة.
وحسب محامية هيئة الاسرى حنان الخطيب التي زارت الاسيرات، قالت ان إدارة السجن قامت بمصادرة اغراض الاسيرات ومعاقبة كل اسيرة بمنع زيارات الاهل ومنع شراء الكنتين، وفرض غرامات مالية تصل الى 700 شيقل.
وأضاف أن المحامية الخطيب قالت انه يوم3/7/2017 عادت الاوضاع كما كانت عليه من قبل وإعادة الاسيرات من العزل باستثناء الاسيرة شيرين العيساوي المعزولة في مكان غير معروف، ولكن بقيت عقوبات الغرامات ومنع الزيارات وشراء الكنتين مستمرة.
تصريحات قراقع جاءت خلال زيارته لعائلة أصغر طفلة فلسطينية تقبع في سجون الاحتلال وهي ملاك محمد يوسف الغليظ (14 سنة) سكان مخيم الجلزون التي اعتقلت يوم 20/5/2017 ولا تزال موقوفة في سجن الشارون.
وقد رافق قراقع في زيارته وفد من هيئة الاسرى والاسرى المحررين، والتقى الوفد مع والد ووالدة الاسيرة ملاك وأقربائها.

وكانت الاسيرة القاصر ملاك الغليظ قد اعتقلت عن حاجز قلنديا العسكري بعد ان هجم عليها الجنود وقاموا برشها بغاز الفلفل فوقعت على الارض، وتم احتجازها عدة ساعات على الحاجز داخل كونتينر وحقق معها تحقيق ميداني ما يزيد عن 4 ساعات قبل نقلها الى سجن الشارون.
والاسيرة ملاك في رسالتها عبر المحامية هبة مصالحة اشتكت من المعاملة السيئة خلال نقلها في سيارة البوسطة الى المحاكم من قبل قوات النحشون، اضافة الى سوء الوضع في غرفة الانتظار في قاعة المحكمة.
ويذكر ان عدد الاسيرات الاجمالي 56 اسيرة فلسطينية يقبعن في سجني الدامون والشارون.