الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في بلغاريا تشارك بتنظيم واقامة مهرجان أسيا 2017

نشر بتاريخ: 05/07/2017 ( آخر تحديث: 06/07/2017 الساعة: 10:21 )
سفارتنا في بلغاريا تشارك بتنظيم واقامة مهرجان أسيا 2017
صوفيا- معا- شاركت سفارة دولة فلسطين وبالتعاون مع سفارة جمهورية اندونيسيا في صوفيا بإقامة مهرجان آسيا بالقرب 2017، بمشاركة عدد كبير من سفارات الدول الاسيوية.
واستمر المهرجان لمدة يومين حيث اقيم في اليوم الاول ديفيليه للفرق المشاركة في المهرجان على شارع فيتوشا احد الشوارع الرئيسية للمشاة في مدينة صوفيا.
وشاركت فلسطين في الديفيليه عبر مجموعة من الشابات اللواتي ارتدين الثوب الفلسطيني المطرز وهن يحملن الاعلام الفلسطينية، كما شاركت فرقة للتايكواندو موشحين الكوفية الفلسطينية وجابت الفرق شارع فيتوشا وسط اعجاب وتصفيق من قبل الجمهور البلغاري الحاشد.
وفي اليوم الثاني، افتتح المهرجان الرسمي في الحديقة الوطنية البلغارية "بوريسوفا غرادينا" بحضور نائبة رئيس الجمهورية البلغارية و13 سفيرا مشاركا في المهرجان.
والقيت ثلاث كلمات رسمية خلال حفل الافتتاح للسفيرة الاندونيسية "استاري رشيد" وللسفير الفلسطيني د. احمد المذبوح ولنائبة رئيس الجمهورية البلغارية السيدة إليانا يوتوفا.
وعبرت السفيرة الاندونيسية بصفتها عميدة مجموعة دول شرق آسيا، عن سعادتها بالحضور، متحدثة عن مختلف الفعاليات التي ستقام خلال اليوم.
ورحب د. احمد المذبوح بنائبة رئيس الجمهورية السيدة اليانا يوتوفا التي رعت المهرجان، كما ورحب بالسفراء المشاركين في المهرجان والضيوف الرسميين والزوار من المواطنيين البلغار والاجانب.
واكد على عزم سفراء الدول الاسيوية على الاستمرار بمواصلة العمل على احياء هذا المهرجان في كل عام ليصبح تقليدا يعمل به.
ثم القت "يوتوفا" نائبة رئيس الجمهورية كلمة شكرت فيها القائمين على المهرجان وتمنت النجاح لكل الفعاليات المزمع اقامتها خلال اليوم.
وقامت نائبة الرئيس بجولة على الاجنحة المشاركة في المهرجان، وكان اول جناح هو الجناح الفلسطيني الذي ضم اكثر من عشرين صورة تمثل مختلف جوانب الحياة في فلسطين، وتم التركيز على صور القدس لما تمثله من اهمية لنا ولنزع الصورة السائدة لدى الكثير من البلغار عن ان القدس مدينة اسرائيلية، ثم زارت نائبة الرئيس جناح المأكولات الفلسطينية المتنوعة التي تم تقديمها للجمهور البلغاري.
مشاركة فلسطين في الحفل الفني اقتصرت على مشاركة فرقة كوندور 2000 للتايكواندو من خلال تقديم عرض قتالي، وكان اللاعبان موشحان بالكوفية والعلم الفلسطيني.
الدول التي شاركت في المهرجان هي اندونيسيا، وفيتنام، وكوريا الجنوبية، والصين، وباكستان، وايران، وفلسطين، وسورية، واليابان، والهند، وتايلاند، والفلبين، منغوليا.