الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جاليتنا بمدينة زيغن الألمانية تنظم حفلا للعائلات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/07/2017 ( آخر تحديث: 05/07/2017 الساعة: 13:30 )
جاليتنا بمدينة زيغن الألمانية تنظم حفلا للعائلات الفلسطينية
زيغن- معا- أقامت الجالية الفلسطينية بمدينة زيغن في ولاية شمال الراين– فستفالن بألمانيا حفل شواء للعائلات بمناسبة عيد الفطر السعيد وذلك يوم الاحد الموافق 2 تموز/يوليو الجاري. ‎
وشارك في هذا الحفل شريحة واسعة من ابناء الجالية الفلسطينية في مدينة زيغن، اجتمعوا جميعهم في كوخ مخصص لحفلات الشواء في الغابة (Grillh tte am Tiergarten)، ملبيين دعوة الجالية الفلسطينية والتي تشكل حاضنة لهم في المهجر.
وافتتح الحفل بكلمة لرئيس الجالية د. أسامة شامية، مرحبا فيها بالضيوف، مشيدا بتواجد الاسر والاطفال الذين اضفوا رونقا جميلا لهذا الحفل الفاخر ومركزا على ان هذه الفعاليات هي في الدرجة الأولي لزياده الترابط الاجتماعي لابناء الجاليه الفلسطينية.
واشاد د. شامية بدور مثل هذه النشاطات في تعريف الاطفال عن الأعياد الدينية وعن التقاليد والعادات في هذه المناسبات، مؤكدا على اهمية التعارف والتقارب ما بين العائلات والاطفال لخلق اجواء ايجابية وحميمة فهم الاقدر على التفاعل مع المجتمع الألماني.

وعبر عن ارتياحه للفرحة التي غمرت الاطفال وعن ارتياحة للمشاركة الواسعة لهذا العام من قبل ابناء الجالية بهذا العيد. ‎
وتم توزيع الهدايا للاطفال بعد مسابقة رياضية قصيرة، كما وقد تخلل الحفل مسابقة ثقافية للكبار بعد تقسيم الحضور الى عدة فرق كل فريق يحمل اسم مدينة فلسطينية، وحصل فريق نابلس على أعلي النقاط.
كما اشاد د. شامية بجهود ابناء الجالية الفلسطينية، مشيرا أنها الانشط بين الجاليات العربية الاخرى، داعيا المولى عز وجل ان يحفظ الجالية وابنائها وان تنعم المنطقة العربية والاسلامية بالامن والاستقرار.