عـــاجـــل
القاء زجاجة حارقة باتجاه ضابط احتلال بالبلدة القديمة في القدس
الأخــبــــــار
  1. عشرات الالاف يشاركون في مسيرة العودة الى عتليت بالداخل
  2. مستوطنون يهاجمون طلاب مدرسة ذكور الكرمل بالحجارة
  3. وفد حماس بالقاهرة يزور الاسير المحرر طارق عز الدين الذي يعالج في مصر
  4. اصابة 3 اطفال في انفجار داخل احد المنازل بمنطقة معن شرق خان يونس
  5. مسلحون يسرقون 50 الف شيكل من إحدى شركات نابلس ويلوذون بالفرار
  6. اصابة شاب برصاصة بالراس بمخيم العودة شرق جباليا
  7. جيش الاحتلال يطلق النار تجاه شبان بادعاء إطلاقهم طائرات ورقية شرق رفح
  8. العثور على جثة لفتاة متحللة داخل قبر في احدى مقابر الخليل
  9. الاحتلال يعتقل شابا من ذوي الاعاقة قرب المسجد الابراهيمي
  10. الشرطة والوقائي يضبطان 500 لتر سولار و100 لتر بنزين مهرب في الخليل
  11. الاحمد: المجلس الوطني ينعقد في موعده 30 نيسان الجاري
  12. مروحيات اسرائيلية تحاول اخماد حرائق اندلعت بفعل طائرات ورقية من غزة
  13. مستوطنون يقتحمون منطقة برك سليمان الاثرية جنوب بيت لحم
  14. أكثر من 160 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى
  15. حماس:قرار الشعبية مقاطعة الوطني مهم لعزل حالة التفرد التي تمارسها فتح
  16. اصابةمستوطنين بجراح بعد رشقهما بالحجارة بحادثين منفصلين بالقدس والخليل
  17. الاحتلال يطلق النار على الصيادين ويلاحقهم ببحر شمال غزة
  18. الاحتلال يغلق حاجزي بيت عنون والنبي يونس بالخليل
  19. اجواء حارة وجافة والحرارة أعلى من معدلاتها بـ7 درجات

"هيونداي موتورسبورت" يُتوج بالمركزين الأول والثاني في رالي بولندا

نشر بتاريخ: 05/07/2017 ( آخر تحديث: 07/07/2017 الساعة: 08:30 )
رام الله- معا- حقّق فريق "هيونداي موتورسبورت" فوزه الثالث في بطولة العالم للراليات لموسم 2017 بإحراز البلجيكي تييري نوفيل وزميله هايدن بادون المركزين الأول والثاني في رالي بولندا.
يشار الى أنها المرة الأولى التي يحتلّ فيها فريق صانعة السيارات الكورية المركزين الأول والثاني على منصة التتويج منذ رالي ألمانيا 2014.
أما داني سوردو فأنهى السباق في المركز الرابع بالترتيب العامّ، ما جعل حصيلة المشاركة في رالي بولندا الأنجح لفريق "هيونداي موتورسبورت" في تاريخ مشاركات الفريق بالبطولة الأشهر التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

ويمثل فوز نوفيل الانتصار العام السادس الذي يحققه فريق "هيونداي موتورسبورت" منذ العام 2014، فضلاً عن كونه سابع صعود مزدوج لسائقين من الفريق إلى منصة التتويج منذ بطولة ذلك العام.
وجاء الفوز برالي بولندا ليدلّل على قوّة أداء الفريق عقب نجاحه في انتزاع الفوز باثنتي عشرة مرحلة من أصل 22 من مراحل السباق التي خاضها، وهو أكبر عدد من الانتصارات المرحلية التي يحرزها الفريق في سباق واحد.

وبات الآن في حوزة السائق نوفيل ومواطنه السائق المساعد نيكولاس غيلسول خمسة انتصارات لفريق "موتورسبورت" في بطولة العالم للراليات، إذ يمثل الفوز في رالي بولندا الفوز الثالث هذا العام والصعود السادس على التوالي إلى منصة التتويج. ونجح نوفيل، نتيجة لذلك، بتقليص الفارق بينه وبين سيباستيان أوجيه في بطولة السائقين إلى 11 نقطة فقط.

وتعزّز النتيجة من إحكام قبضة فريق هيونداي على المركز الثاني في بطولة الصانعين، كما تقلّص الفجوة التي تفصله عن صاحب المركز الأول إلى 22 نقطة فقط.

وبدأ نوفيل اليوم الأخير من الرالي متقدماً بفارق ضئيل بلغ 3.1 ثانية عن سائق فريق "إم-سبورت" أوت تاناك، فيما جاءت انطلاقة بادون من المركز الثالث. واستطاع تاناك أن يتقدّم في المرحلة الافتتاحية من اليوم الأخير، ولكن ضرراً شديداً أصاب مقدمة سيارته بعد ارتطامها بأحد الأرصفة في المرحلة الثانية من السباق، ما أجبره على الخروج منه ومكّن فريق هيونداي من إحكام القبضة بأريحية على المركزين الأولين.

واعتبر نوفيل أن سباق بولندا شهد "معركة متكافئة الفرص في نهاية الأسبوع، مثلما كان عليه الحال في السباقات القليلة الماضية"، قائلاً" إن خروج تاناك كان أمراً باعثاً على الارتياح وأدّى إلى استعادتنا زمام الريادة بعدما أتاح لنا متنفساً في المراحل النهائية".
وأضاف" تمكّنا من مواصلة مراحل السباق بشيء من الهدوء والراحة، دونما تراخٍ، ولكن بما ضمن إنهاء هذه النتيجة الرائعة".

وكان فريق "موتورسبورت" أبدى قبل رالي بولندا استعداداً واضحاً لتحقيق نتيجة قوية فيه، وهي النتيجة التي تحققت بالمراكز الأول والثاني والرابع (A 1-2-4) والتي أرست معياراً جديداً للفريق تمثّل بأفضل حصيلة له على الإطلاق.

وبهذه المناسبة، أشاد ميشيل ناندان، رئيس فريق "موتورسبورت"، بهذه النتيجة مشيراً إلى أهميتها للفريقولا سيما من جهة الأهداف التي وضعها للبطولة، وقال" المهم أن النتيجة تُظهر ما يمكننا تحقيقه كفريق عندما نكون جميعاً ممسكين بزمام الريادة".

ومن المنتظر أن تتواصل الفعاليات المليئة بالإثارة والتشويق في بطولة العالم للراليات، مع انطلاق رالي فنلندا الذي يُتوقع أن يتسم بالسرعة العالية والإثارة القوية.
ويقام رالي فنلندا الذي يمثل الجولة التاسعة على أجندة موسم 2017، في الفترة من 27 إلى 30 تموز الجاري، ويتطلّع فريق "هيونداي موتورسبورت" إلى التتويج فيه للمرة الأولى.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018