الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ائمة في طوباس يوصون بإعادة صياغة قوانين السير

نشر بتاريخ: 06/07/2017 ( آخر تحديث: 06/07/2017 الساعة: 16:02 )
طوباس- معا- أوصى ائمة ووعاظ واعضاء لجنة السير في المحافظة بضرورة تنفيذ قوانين مرورية رادعة من شانها ردع السائقين على الطرق تفاديا لحوادث مرورية من شانها ان تودي بحياة المواطن، داعين الى ضرورة صياغة منظومة قوانين السير حفاظا على سلامة الوطن والمواطن.
واكد المجتعون خلال الندوة الخاصة بالسلامة المرورية والتي ترأسها نائب المحافظ احمد اسعد ونظمتها مديرية اوقاف طوباس في قاعة الشهيد الحاج حسن بالمحافظة تحت عنوان "قانون السير والمنطلقات الشرعية ووسائل السلامة العامة في الحفاظ على أرواح الناس"، على ضرورة تضافر جهود كافة الأطراف مجتمعة التي من شأنها تحقيق السلامة المرورية، ونشر الثقافة المرورية وقوانين السر والحفاظ على أرواح المواطنين عبر تفادي وقوع الحوادث المرورية على الطرق والتي غالبا ما تكون قاتله.
وشارك في هذه الندوة نائب المحافظ احمد الاسعد ومحمد عبد الاله مدير عام اوقاف طوباس، ووليد عبد الرازق مدير النقل والمواصلات، والمقدم امل سوالكة نائب مدير شرطة المرور، والعقيد محمد العابد مدير التوجيه السياسي، وشيوخ وأئمة ووعاظ ورجال اصلاح ومجتمع وكادر المحافظة .
واكد الاسعد على أهمية هذه الندوة والتي قامت عليها جهة تستهدف شريحة واسعة من المجتمع، مشيرا الى ما تقوم به المساجد والوعاظ من دور كبير في نشر مفاهيم الوعي والثقافة في مواضيع سياسية واقتصادية واجتماعية ودينية، موضحا ان من شأن منابر المساجد التأثير وبقوة في احداث التغييرات الاجتماعية التي ينشدونها وتحتاج للكثير من المال والوقت والجهد لاحداثها.
واكد الاسعد على ضرورة تطبيق القوانين المرورية وقوانين السلامة على الطرق مع ضرورة اتخاذ كافة العقوبات والمخالفات المرورية بحق المخالفين ليكونوا عبرة لغيرهم والحفاظ على المواطن.