الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"راصد" تنظم ورشة عمل حول برنامج الترفيع الآلي

نشر بتاريخ: 06/07/2017 ( آخر تحديث: 10/07/2017 الساعة: 11:28 )
"راصد" تنظم ورشة عمل حول برنامج الترفيع الآلي
بيروت- معا- نظمت جمعية راصد لحقوق الانسان، يوم الاربعاء، ورشة عمل بعنوان "السلبيات والايجابيات لبرنامج الترفيع الالي في مدارس الاونروا".
وقد حضر الورشة كل من مدير التربية والتعليم في الاونروا بلبنان سالم ديب، ووفد تربوي مكون من مدير منطقة صور فوزي كساب، ومديرة التربية والتعليم في منطقة صور ابتسام خلف، ومدير التربية والتعليم في منطقة صيدا محمود زيدان، ومديرة التربية والتعليم في منطقة بيروت ايمان مصرية، ومسؤولة التقييم والمتابعة في وكالة الاونروا في لبنان الاستاذة ميرنا شما، وعبد السلام اسماعيل عن اتحاد الموظفين في الاونروا.
ومن مؤسسات المجتمع المدني حضر كل من: علي هويدي مدير عام الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، ومحمد دهشة رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان، وأمنة عوض مديرة معهد الترتيب العربي للتدريب وتطوير المهارات، وهبة قاسم اخصائية تربوية من اللقاء الشبابي الفلسطيني، ومحمد كليب من جمعية التكافل، وناشطين في المجتمع المدني، بالإضافة الى اعضاء مجلس الادارة لجمعية راصد ومدير مكتب مخيم عين الحلوة في الجمعية محمود عطايا.
وافتتح ورشة العمل د. رمزي عوض رئيس مجلس ادارة جمعية راصد لحقوق الانسان، مقدما سبب هذه الورشة والهدف منها وهو خلق تواصل وحوار بين المجتمع المدني مع وكالة الاونروا، عارضا رؤية الجمعية حول برنامج الترفيع الالي ومشاكله وايجابياته، والحلول الممكنة لها والمقترحة بما يتناسب مع تعزيز حقوق الإنسان.
وبعدها قدم سالم ديب شرحا مفصلا عن برنامج الترفيع الالي ورؤية الاونروا الكاملة في التربية والتعليم.
وافتتح باب النقاش وقدم الحضور مداخلاتهم، وجرى نقاش بناء حول عدد من النقاط ما بين وفد الاونروا والحضور.
وأجاب ممثلو الوكالة عن كافة التساؤلات، واعدين بتنظيم مؤتمر موسع يناقشون من خلاله عددا من القضايا التربوية والتعليمية التي تخص الوكالة ومسيرتها في تعزيز حقوق اللاجئ الفلسطيني.