الأخــبــــــار
  1. معايعة: فلسطين تشهد حركة سياحية نشطة غير مسبوقة
  2. زملط: معركة سياسية تدور بالكونغرس الذي اعد 25 مشروع قانون ضدنا
  3. المالكي: فريق فلسطين للتدخل العاجل بمقدمة الفرق التي وصلت الكاريبي
  4. كبير حاخامات فيينا يزور صبر وشاتيلا في ذكرى المجزرة
  5. البيت الابيض يتراجع : لم نعلن الحرب على كوريا والادعاء بذلك سخيف
  6. الاحتلال يمنع مباراة بين فريق "برج اللقلق" وفريق بريطاني
  7. اختفاء ٤ اسرائيلين على ارتفاع ٤٥٠٠ متر فوق جبال نيبال ويجري البحث عنهم
  8. الرئيس: اجتماع القيادة سيبحث نتائج دورة الجمعية العامة والمصالحة
  9. الاحتلال يصادر شاحنة محملة ب3 طن من الفحم في يعبد
  10. كوريا الشمالية: امريكا اعلنت الحرب وسوف نسقط طائراتها التي تقترب منا
  11. وفاة مواطنة وأطفالها الثلاثة أثناء الولادة في رام الله
  12. إصابة شرطي مرور في حادث دهس عرضي برام الله
  13. سقوط طائرتين بدون طيار تابعتين لجيش الاحتلال في بيت لحم والخليل
  14. مصرع مواطنة وإصابة 3 آخرين في حادث سير على طريق صلاح الدين برفح
  15. اصابة مواطن بجراح خطيرة اثر اصابته برصاصة مجهولة المصدر وسط قطاع غزة
  16. الجرافات الاسرائيلية تهدم حظيرة اغنام وجدار بالنقب بحجة عدم الترخيص
  17. بلدية الاحتلال توزع أوامر هدم في العيسوية واعتقال 5 مواطنين في القدس
  18. انخفاض سعر اونصة الذهب بنسبة 0.4% الى 1291.60 دولار
  19. سفير الاتحاد الأوروبي يقاطع احتفال إسرائيل غدا باحتلال الضفة
  20. الخارجية: الصمت على إرهاب الاحتلال يضعف فرص المفاوضات

جلسة مشاورات سياسية ثنائية بين فلسطين وايطاليا

نشر بتاريخ: 07/07/2017 ( آخر تحديث: 10/07/2017 الساعة: 10:28 )
روما - معا - عقدت سلسلة من المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية الفلسطينية والايطالية في العاصمة الايطالية روما بتاريخ 6 تموز 2017، حيث ترأست مساعد الوزير للشؤون الأوروبية د. أمل جادو جلسة المشاورات السياسية بمشاركة سفير دولة فلسطين لدى ايطاليا السفيرة د. مي كيلة والمستشار السياسي في السفارة مصطفى القدومي ومسؤول ملف ايطاليا في وزارة الخارجية رامي عريقات ومن الجانب الايطالي ترأس الجلسة المدير السياسي في وزارة الخارجية الايطالية السفير لوكا جانسينتي ومدير دائرة الشرق الأوسط السفير كارلو باتوري ومسؤولة ملف فلسطين السيدة جوليا كلابريزي.

وقد تم نقاش أخر المستجدات والتطورات السياسية فيما يخص القضية الفلسطينية والواقع الحالي الذي تخلقه إسرائيل على الارض، حيث تحدثت د. جادو عن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس بما فيها من انتهاك المقدسات واقتحام المسجد الأقصى والقرارات العنصرية الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس، كما استعرضت د. جادو ما يعانيه الفلسطينيين من معاناة يومية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي من اعتقالات ميدانية ومنع من السفر وإغلاق للطرق ونقاط التفتيش، كما تحدثت د.جادو عن التحريض والتصريحات العنصرية من قبل عدة قيادات ووزراء في الحكومة الإسرائيلية وحذرت من مخاطر تحويل الصراع من صراع سياسي الى صراع ديني.

وفيما يتعلق بالاستيطان فقد تم الحديث عن السياسة الإسرائيلية العنصرية في التوسع الاستيطاني وإقرار قانون شرعنه المستوطنات لسرقة الأراضي الفلسطينية، اعربت د. جادو عن املها في المرحلة المقبلة بدور اكبر للمجتمع الدولي في مكافحة الاستيطان الإسرائيلي وأهمية متابعة قرار مجلس الامن 2334 و منع الدول الأوروبية من ان تدخل بضائع المستوطنات الإسرائيلية الى أسواقها.

وعلى صعيد الجهود الدولية لإحياء عملية السلام، تحدثت د. جادو عن الموقف الأمريكي الآخذ بالتقدم لصالح عمل صفقة سلام تحت رعاية أمريكية ومحاولة استئناف المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي. كما أكدت د. جادو على أهمية التنسيق والتعاون بين فلسطين وايطاليا في المحافل والمؤسسات الدولية مثل اليونسكو وغيرها من الجهات الدولية. وفي المقابل اكد الجانب الايطالي على ثبات الموقف الايطالي من القدس وحل الدولتين على حدود 1967 وان الموقف الايطالي من قضية الاعتراف بالدولة الفلسطينية اخذ بالتطور بشكل تدريجي.

كما وقد تم مناقشة ملف التعاون الثنائي بين البلدين، حيث شكرت د. جادو الجانب الايطالي لما تقدمه ايطاليا من مساعدات ودعم للمشاريع التنموية في فلسطين، حيث ان الدعم المالي الايطالي منذ عام 2005 وحتى الان يصل الى 240 مليون يورو. كما وقد شمل النقاش في جلسة المشاورات السياسية الحديث عن موضوع عقد ثالث اجتماع للجنة الوزارية الفلسطينية الايطالية المشتركة في روما بتاريخ 9 تشرين ثاني 2017، حيث تم بحث التعاون في مختلف المجالات من تعليم ومنح دراسية وزراعة وبيئة وسياحة وثقافة واقتصاد، وذلك تحضيرا لعمل اتفاقيات تعاون وتوقيعها في الاجتماع الوزاري بين كل من الطرفين، وقد طالبت د. جادو بتركيز الدعم الايطالي في مناطق جيم وشرق القدس وذلك للمساهمة بشكل فعال في النهوض بالتنمية وتعزيز صمود الفلسطينيين هناك.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017