الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدراسات النسوية تقيم مبادرات إعلامية

نشر بتاريخ: 08/07/2017 ( آخر تحديث: 08/07/2017 الساعة: 15:06 )
الخليل- معا- عقد مركز الدراسات النسوية، وتحت إطار برنامج أمان لتطوير المهارات الحياتية لحماية الأطفال والنساء من العنف والاستغلال لجنة تقييم متخصصة لتقيم المبادرات الإعلامية لطلبة كليات الإعلام بالجامعات الشريكة.
وتنوعت المبادرات مابين فيلم كرتون وبرنامج إذاعي لكلية العروب التقنية وومضة تلفزيونية لجامعة القدس أبو ديس وفيلم وثائقي لجامعة النجاح، حيث حصلت كلية العروب على المرتبة الثانية والرابعة، وجامعة النجاح على المرتبة الأولى، وجامعة القدس- ابو ديس على المرتبة الثالثة.
وسوف يتم تبني هذه المبادرات من قبل مركز الدراسات النسوية لاستخدامها كأدوات لتوعية الأطفال والأهل بشكل خاص وكافة فئات المجتمع بشكل عام، ولتسليط الضوء على قضايا حماية الأطفال والنساء من العنف والاستغلال.
ويهدف المركز من خلال هذا البرنامج أيضا إلى نشر الوعي بين فئات المجتمع الفلسطيني، للحد من مشكلة العنف والاستغلال الجنسي للشباب والأطفال،حتى يصبحوا قادرين/آت على حماية أنفسهم والوصول لأفضل الخدمات، حيث تم العمل كالتالي:
مرحلة التدريب حيث تم استهداف 24 طالبا وطالبة من كليات الإعلام بالجامعات الفلسطينية وتناولت عدة مواضيع: النوع الاجتماعي، العنف الجنسي، القوانين المحلية والدولية التي تتناول العنف الجنسي، وكيفية دمج قضايا العنف الجنسي بالإعلام.
مرحلة إنتاج المبادرات الإعلامية، كلية العروب: فيلم قصة عرين والبرنامج الإذاعي "فلاش. .com"، وجامعة القدس أبو ديس: ومضة تلفزيونية علقم، وجامعة النجاح: فيلم وثائقي "في أمل" والتي ركزت على إنتاج مواد إعلامية متنوعة تتناول قضايا حماية النساء والأطفال من العنف والاستغلال الجنسي.