الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي سفير الجزائر في بيروت

نشر بتاريخ: 08/07/2017 ( آخر تحديث: 08/07/2017 الساعة: 17:22 )
جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي سفير الجزائر في بيروت
القدس- معا- استقبل سفير الجزائر في لبنان احمد بوزيان وفدا قياديا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة مقدما التهنئة بالعيد الخامس والخمسون لاستقلال الجزائر، وجرى خلال اللقاء استعراض للأوضاع السياسية على الصعيدين الفلسطيني والعربي.
ونقل الجمعة تهنئة قيادة الجبهة وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف للسفير الجزائري، مؤكدا على عمق العلاقات الفلسطينية الجزائرية، وما قدمته وتقدمه الجزائر للشعب الفلسطيني، معربا عن الاعتزاز بتجربة الجزائر النضالية وما حققته الثورة من ازدهار وتقدم بكافة الميادين.
أعرب الجمعة عن تقديره للقيادة والشعب والجيش في الجزائر الذي انتصر بفضل ثورة المليون ونصف مليون شهيد، وأشاد بجبهة التحرير الجزائرية وتقديمها الدعم لحركات التحرر العربية وفي مقدمتها الثورة الفلسطينية.
ولفت الجمعة أن القضية الفلسطينية تمر بوضع صعب ودقيق في ظل استمرار الاحتلال الصهيوني في تطبيق مخططاته التوسعية ومصادرة الاراضي وبناء المستوطنات وتهويد القدس، واكد ان العدوان المستمر هو بسبب غياب موقف عربي ودولي ضاغط على الاحتلال، وأوضح ان حالة الانقسام الفلسطيني أثرت سلبا على الاوضاع وان انهاء الانقسام يتطلب جهدا من كافة الاشقاء من اجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية وحماية المشرع الوطني.
وأكد الجمعة أن الشعب الفلسطيني مصمم رغم كل التضحيات على انتزاع حقوقه الوطنية الثابتة بما فيها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ولفت الجمعة الى ما يتعرض له الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، داعيا الى اوسع حركة تضامن معهم حتى الافراج عنهم، مثمنا موقف الجزائر من دعم الحركة الاسيرة.
واكد الجمعة حرص الجبهة وقيادتها على تمتين العلاقات مع الجزائر، ومع كافة القوى العربية الداعمة للقضية الفلسطينية، منوها بالعلاقة التي ربطت الشهيد ابو العباس الامين العام للجبهة والقيادة الجزائرية.
من جهته رحب السفير احمد بوزيان بوفد الجبهة مؤكدا على وقوف الجزائر وقيادتها وشعبها إلى جانب الكفاح الباسل الذي بخوضه الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه, كما وأكد أن طريق المقاومة هو الخيار الأساسي لانتزاع الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، لافتا أن بلاده تدعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية مشددا على الارتياح الكامل للعلاقات الأخوية الصادقة بين الجزائر وكافة القوى الفلسطينية ودولة فلسطين.
وبعدها تم تكريم السفير من قبل وفد الجبهة، وتوجه السفير بالشكر والتقدير للجبهة على هذه اللفتة.