الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتحار جماعي- قيادات داعش تفجر نفسها في الموصل على الهواء

نشر بتاريخ: 08/07/2017 ( آخر تحديث: 08/07/2017 الساعة: 19:51 )
انتحار جماعي- قيادات داعش تفجر نفسها في الموصل على الهواء
بيت لحم- معا- نقلت قناة الميادين مباشرة على الهواء عن القادة الميدانيين إعلان تحرير مدينة الموصل بالكامل من تنظيم داعش. وأفادت بأن رئيس الوزراء العراقي القائد الأعلى للقوات المسلحة حيدر العبادي سيعلن خلال الساعات المقبلة النصر النهائي على داعش في الموصل القديمة.

وأشارت إلى أن اخر مقاتلي داعش يفجرون احزمتهم الناسفة بانفسهم على الهواء بعد تعذر وصولهم للقوات العراقية، وافادت أن قائد الشرطة الاتحادية سيعلن أيضاً في غضون ساعات إكمال مهام قوات الشرطة الإتحادية في الموصل القديمة.

وتواكب الكاميرات مباشرة اللحظات الأخيرة للمعارك لإعلان تحرير الموصل من داعش حيث تبعد عشرات الأمتار فقط من الأماكن التي تتحصن فيها فلول داعش. كما رصدت الكاميرا التحام الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب عند ضفاف دجلة.

كذلك رصدت الكاميرا مباشرة محاولة هروب عناصر من داعش عبر دجلة. ورفع جنود عراقيون العلم العراقي في حي الحاوي آخر معاقل داعش في الموصل القديمة.

هذا، وتخوض القوات العراقية معركة الوصول إلى ضفاف دجلة من ناحية الشهوان.

وأفادت الميادين بمقتل أبو حفصة السعودي أحد قيادات داعش خلال محاولته الهروب إلى الساحل الأيسر للموصل. وتتعامل القوات العراقية مع أعداد من الانتحاريين التابعين للتنظيم في المناطق القليلة المتبقية في الموصل القديمة.

كذلك أفادت إلى أن سلاح الجو العراقي يشارك في استهداف فلول داعش عند صفاف دجلة.

بدوره، قال التلفزيون العراقي إن إعلان النصر في الموصل القديمة سيكون خلال ساعات.

قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله أكد صباح السبت أنّ قوات الشرطة الاتحادية حررت باب الطوب بالكامل وسوق الصاغة وشارع النجفي، وبذلك تكون قد أكملت المهام المنوطة بها في المدينة القديمة والساحل الأيمن من الموصل.

وأفادت في الموصل القديمة بأن القوات العراقية سيطرت عسكرياً على المدينة القديمة بالموصل، وأشار إلى أن ما تبقى فقط هو شريط عند حافة نهر دجلة شرق منطقة الميدان.

بدورها، أفادت العمليات المشتركة بأن "عشرات الأمتار فقط باتت تفصل القطعات العسكرية العراقية عن ضفة نهر دجلة من الجهة الغربية للموصل القديمة".

وأكد المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول أن "القطعات الأمنية سيطرت على المدينة القديمة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل بالكامل".

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت قد أعلن الجمعة، أن القوات العراقية حررت شارع النجفي وتقترب من تحرير حي الميدان في الموصل القديمة، مع توقعات بحسم المعركة عسكرياً خلال الساعات الــ 48 المقبلة.

كذلك أشار قائد الشرطة الاتحادية إلى أنها رفعت العلم العراقي عند جامع أبو العلا في عمق المنطقة المذكورة.

المصدر: الميادين