الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة نائب الأمين العام للجامعة العربية احمد بن حلي

نشر بتاريخ: 09/07/2017 ( آخر تحديث: 11/07/2017 الساعة: 09:27 )
وفاة نائب الأمين العام للجامعة العربية احمد بن حلي
القاهرة -معا - توفي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، بعد أن وافته المنية في كندا، حيث كان يتلقى العلاج من مرض عضال.

وأعلن ذلك اليوم الأحد السفير الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال زكي "بمزيد من الحزن ننعى إلى كل أصدقائه وأحبائه الأخ السفير أحمد بن حلي نائب أمين عام الجامعة العربية بعد أن وافته المنية في كندا، حيث كان يتلقى العلاج من مرض عضال.. عرفناه رجلا محترما ودبلوماسيا قديرا وغيورا على الجامعة وعلى المصالح العربية.. ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان".

ونعى الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، ببالغ الحزن والأسى وبالأصالة عن نفسه ونيابة عن العاملين بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، السفير بن حلي، نائب الأمين العام، والذي وافته المنية صباح اليوم في كندا بعد صراع مع المرض، مقدما عميق تعازيه القلبية لأسرة الفقيد ولدولة الجزائر بلد الفقيد.

وأشار الأمين العام في بيان له اليوم، أن جامعة الدول العربية فقدت بانتقال السفير بن حلي إحدى قامات الأمانة العامة وعلما من أعلام العمل الدبلوماسي العربي، وذلك في ظل ما تمتع به الفقيد من أخلاق عالية وحس قومي عروبي منذ أن بدأ عمله في السلك الدبلوماسي الجزائري، ثم مع التحاقه بالعمل في الأمانة العامة للجامعة العربية كأمين عام مساعد للشئون السياسية ثم نائبا للأمين العام.

وثمن الأمين العام، في هذا الصدد عاليا الجهود المخلصة والدؤوبة التي بذلها الفقيد من أجل خدمة أهداف ومبادئ الجامعة العربية، خاصة ما عرف عنه من كفاءة ومعرفة عميقة بدقائق العمل العربي، وعلاقات طيبة جمعته بالعاملين في الأمانة العامة للجامعة، ومع ممثلي الدول الأعضاء وكافة مؤسسات العمل العربي المشترك.

وأضاف ابو الغيط، أنه على الرغم من الحزن الذي يعتريه مع وفاة السفير بن حلي إلا أن عزاؤه الوحيد يبقي في أن سيرته الطيبة ستظل باقية ومحفورة في وجدان كل من عرفه، خاصة زملائه وتلاميذه من العاملين في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.