الأخــبــــــار
  1. "العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
  2. اصابة 3 مواطنين جراء انفجار انبوبة غاز في خانيونس
  3. العالول: مطلوب دعم الجهد الرامي لملاحقة المجرمين الإسرائيليين
  4. الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن انهارت عليه حفرة رملية برفح
  5. الاحتلال يعتقل طفلا من القدس
  6. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  7. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  8. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  9. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  10. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل
  11. الرئيس يستقبل مدير المخابرات الروسية ويبحث معه تطورات الأوضاع بالمنطقة
  12. "اعلان إسطنبول" يدعم اقامة دولة فلسطينية ويدين الاستيطان
  13. فتح باب التجنيد في الامن الوطني الفلسطيني
  14. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  15. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  16. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى
  17. مجلس الإفتاء يستنكر مخطط التلفريك في القدس
  18. حسين الشيخ: أبلغنا المصريون أن معبر رفح سيفتح السبت والأحد والإثنين
  19. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بينهم طفل
  20. زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الصيادين شمال غزة

قائمة بأسماء إسرائيليين قتلوا فلسطينيين ويتلقون دعما ماليا

نشر بتاريخ: 10/07/2017 ( آخر تحديث: 12/07/2017 الساعة: 08:41 )
رام الله- معا- نشرت هيئة الاسرى والمحررين اسماء عدد من المجرمين الاسرائيليين الذين ارتكبوا اعمال قتل وجرائم بحق فلسطينيين، يتلقون الدعم المالي والحماية القانونية من دولة اسرائيل.

عدد كبير من هؤلاء ادينوا وحكموا بالسجن المؤبد لارتكابهم عملية قتل لفلسطينيين لكنهم لم يمكثوا سوى بضع سنوات (5- 7) داخل السجون الاسرائيلية حيث تم تطويع القانون والعفو عنهم او بعضهم حتى قبل دخولهم السجن, الامثلة كثيرة ومتعددة ونكتفي هنا ببعض النماذج لتبيان الحالة:

أ.التنظيم السري اليهودي ( המחתרת היהודית- همحتيرت هيهوديت) والذي ضمّ 27 عنصرًا معظمهم ضبّاط سابقين في الجيش الاسرائيلي, ادينوا عام 1984 بتهم امنية وارهابية مثل تفجير بيوت وسيارات رؤساء بلديات مثل بسام شكعة, كريم خلف وابراهيم الطويل, وكذلك محاولة تفجير قبة الصخرة وقتل 3 طلاب جامعيين في جامعة الخليل, كما ادينوا بتفخيخ 19 باص من باصات حلحول وبيت لحم, وكان على رأس هؤلاء יהודה עציון (يهودا عتسيون), יצחק ניר (يتسحاق نير), מנחם לבני (مناحم ليفني) , נתן נתנזון (نتان نتنزون) וישראל זך (ويسرائيل زاخ), وغيرهم.

عدد منهم حكموا بالسجن المؤبد بينما تراوحت احكام الاخرين بين 3-15 عامًا, ولكن اطلق سراح اخرهم بعد 5 سنوات فقط, بالاضافة الى انهم وطوال وجودهم بالسجن تلقوا مخصصات شهرية ( حسب القانون) من قِبَل الشؤون الاجتماعية والتأمين الوطني, اين هم اليوم؟! ثلاثة منهم يعملون في مكتب رئيس الوزراء واخر يعمل كمستشار للوزير נפטלי בנט (نفتالي بينيت) وهو נתן נתנזון (نتان نتنزون), יהודה עציון (يهودا عتسيون) اسس جمعية الهيكل الثالث ولا زال رئيسا لها, ومنهم من اصبح رئيسًا لمجالس اقليمية او لمجالس في المستوطنات.

ب. דני אייזמן (داني ايزمان), מיכל הלל (ميخال هيلل) וגיל פוקס (وجيل فوكس) ادينوا عام 1985 باختطاف وقتل سائق فلسطيني (خميس توتنجي) وحكموا بالمؤبد, افرج عنهم بعد5-7 سنوات, تلقوا خلالها المعونات والمخصصات من الشؤون والتأمين الوطني.

ج. דוד בן שימול (دافيد بين شيمول) اطلق صاروخ لاو على حافلة فلسطينية وقتل شخص واصاب العشرات, حكم بالمؤبد لكن افرج عنه بعد اقل من 10 سنوات, طيلة مكوثة تلقى المخصصات من الشؤون والتأمين.

د. עמי פופר (عامي بوبير) قتل 7 فلسطينيين وجرح 12 اخرين , حكم بالمؤبد لسبع مرات, تزوج 3 مرات داخل السجن وله 6 اطفال, يعيش معظم وقته خارج السجن ويتلقى ثلاثة رواتب شهرية منتظمة من قبل الشؤون, التأمين وجمعية خيرية חונינו (حونينو).

هـ.זאב וולף (زئاف وولف) וגרשון הרשסקוביץ (وجيرشون هرشسكوفيتش) قاما بالقاء قنبلة يدوية على مقهى في القدس, قتل مواطن فلسطيني وجرح 20 اخرين, افرج عنهم بعد ستة سنوات ونصف, كانوا ولا زالوا يتلقون حقوقهم من الشؤون والتأمين.

و.יורם שקולנק (يورم شكولنك) قام بقتل عامل عربي معصوم العينين ومكبل اليدين, كان الجيش قد اعتقله قبل ذلك بدقائق, حكم بالسجن المؤبد 10 سنوات, اطلق سراحه بعد 7 سنوات ونصف تلقى خلالها راتب شهري من الشؤون والتأمين الوطني, وبعد اطلاق سراحه تلقى مساعدة حكومية لفتح مشروع اقتصادي.

ز.נחשון וולז (نحشون وولز) قتل امرأة فلسطينية كانت تعمل في حقل الزيتون الخاص, حكم عليه بالمؤبد ولكن افرج عنه بعد 11 عام, تلقى خلالها رواتب شهرية من قبل الشؤون والتأمين, وهو الان يعمل كضابط امن في احدى المستوطنات.

حـ. منظمة בת עין (بات عين) الارهابية, في 2009 ادين عدد من اعضائها بوضع سيارة مفخخة في ساحة مدرسة للبنات في القدس لا زال بعض اعضائها داخل السجن يتلقون المخصصات من التأمين الوطني والشؤون الاجتماعية, بالاضافة الى مخصصات من جمعيات استيطانية وعلى رأسها جمعية אל עד (ال عاد).

ط. יורם שטנהל (يورم شطينهل) الذي حرق عائلة دوابشة وقتل والدا الطفل ما زال في السجن وهو يتلقى مخصصات من الشؤون والتأمين وايضًا راتب شهري من منظمة חונינו (حونينو), ومنذ اعتقاله تلقى خلال حوالي سنة مبلغ يعادل 600000 شاقل حسب الصحف الاسرائيلية.

ي. יגאל עמיר (يجئال عمير) قتل رئيس الوزراء الاسرائيلي (رابين), حكم بالمؤبد ولا زال في السجن, تزوج في السجن وانجب طفلا, يتلقى وزوجته مخصصات من الشؤؤون والتأمين وتبرعات سخية من قبل جمعيات يمينية متطرفة.

ي أ . الجندي אליאור עזרי (اليؤور عزاري) الذي قتل الشهيد الشريف في مدينة الخليل. رغم ادانته بالقتل حكم عليه سنة ونصف فقط, يتلقى راتبه من الجيش كما تمّ اقامة جمعية خيرية باسمه يديرها والده, جنت هذه الجمعية تبرعات اكثر من 8 مليون شاقل.

ي ب . איהוד יתום (ايهود يتوم) نائب رئيس الشاباك سابقًا, قام بقتل 3 فلسطينيين بعد ان دقّ رؤوسهم بحجر(كانوا قد قاموا بخطف حافلة دير البلح -فضيحة الشاباك), ادين مع 3 من رفاقه وهم שמעון מלכה (شمعون ملكا) وיוסי גנסור (يوسي جينوسار) ولكنهم لم يدخلوا السجن مسبقًا نتيجة عفو مسبق من رئيس الدولة.

تلقوا كافة مخصصاتهم من الجهاز, איהוד יתום(ايهود يتوم) تاجر سلاح رسمي معروف اصبح مليونيرا, وיוסי גנסור (يوسي جيناسور) عيّن مستشارا لرئيس الحكومة يتسحاق رابين

ي جـ. منظمة חונינו (حونينو-نادي الاسير للارهاب اليهود) جمعية يقف على رأسها مجموعة من المحامين ومن بينهم الارهابي תמר בן דביר (تمار بين دفير), تدعم هذه الجمعية وتدافع قانونيا عن المتطرفين اليمين اليهود الذين يقومون بأعمال ارهابية ضد الفلسطينيين.

تتلقى هذه الجمعية ميزانية مباشرة رسمية من الحكومة تعادل 6 مليون ونصف شاقل سنويًّا, بالاضافة الى دعم من جمعيات شبه رسمية (جمعيات ومنظمات يمينية للمستوطنين بالاضافة الى تبرعات خارجية), تقوم هذه الجمعية بدعم عائلات الارهابيين الاسرائيليين شباب תג מחיר (تاج محير) –تدفيع الثمن- من خلال رواتب شهرية.

ي د. جمعية الدكتور גולדשטיין (جولدشطاين) الذي قتل 29 فلسطيني في الحرم الابراهيمي سنة 1994, تعمل هذه الجمعية على تخليد اسمه كبطل قومي وتتلقى الدعم المباشر وغير المباشر من الحكومة.

ي هـ. جمعية רחבעם זאבי גאנדי (رحباعم زيئافي غاندي) وهو عضو كنيست ووزير

سابق كان قد قتل على يد مجموعة من الجبهة الشعبية, كان يمينيًّا متطرفًا وصاحب فكرة او نظرية الترانسفير للعرب, يعتبر وريث כהנא (كهانا), اقامت الحكومة هذه الجمعية تخليدًا لاسمه وتعمل على فتح متحف لاسمه ولتخليده وتتلقى هذه الجمعية مخصصات رسمية من حكومة نتنياهو.

والامثلة كثيرة وكثيرة..

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017