الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العراق يعلن النصر رسمياً في معركة الموصل

نشر بتاريخ: 11/07/2017 ( آخر تحديث: 12/07/2017 الساعة: 09:35 )
العراق يعلن النصر رسمياً في معركة الموصل
بيت لحم- معا- أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، رسميا الانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مدينة الموصل.
وفي خطاب متلفز بدا خلاله محاطا بضباط وجنود في غرب الموصل، قال العبادي بزيه العسكري الأسود "من هنا، من قلب الموصل الحرة المحررة (...) نعلن لكم النصر المؤزر، مبروك للعراق وكل العراقيين هذا العيد الكبير الذي توج انتصارات العراقيين والمقاتلين على مدى ثلاث سنوات".
وأضاف العبادي، "ايها العراقيون الغيارى ويا ابناء الرافدين، ايها المقاتلون الشجعان الذين اوفوا بعهدهم، بوحدتنا قاتلنا الدواعش على مدى هذه السنين وحققنا هذه الانتصارات واستطعنا بجهودكم وتضحياتكم ودمائكم ان نفشل جميع مخططات تفريق العراقيين وشعب العراق وارضه"، مؤكدا أن "العراق اليوم اكثر وحدة واجتماعا مما كان عليه".
وتابع العبادي، "من هنا نعلن للعالم اجمع، انتهاء وفشل ونهاية دولة الخرافة والارهاب الداعشي الذي اعلنه الدواعش من هنا من مدينة الموصل قبل ثلاث سنوات"، لافتا الى أن "الابطال والشهداء والجرحى هم من صنعوا النصر وسيبقون في ضمائرنا وقلوبنا وعقولنا، كما اننا لن ننسى لهم هذا الدين ابدا، ونوجه التحية لعوائلهم المضيحة".
كما وجّه العبادي تحية الى رجل الدين الشيعي علي السيستاني شاكرا اياه على الفتوى الجهادية التي أطلقها بمناسبة تحرير مدينة الموصل بالكامل، ووجه جزيل الشكر الى كل الدول التي وقفت مع العراق في حربه ضد "الإرهاب" والذين ساهموا بدعم القوات العراقية من حيث التدريب والدعم اللوجستي وتوفير الدعم الجوي.
وأضاف العبادي، أن "هذا النصر والعمليات تمت بتخطيط وانجاز وتنفيذ عراقي، ولم يشارك أحد من باقي الجنسيات على الأراضي العراقية، فمن حقكم أيها العراقيون أن تفتخروا بهذا النصر"، مؤكدا أنه "لن يضحي أحد على هذه التربة الطيبة غير العراقيين".
وختم رئيس الوزراء بيانه قائلا إن "امامنا مهمة أخرى وهي مهمة الاستقرار والبناء وتطهير خلايا داعش، وهذا عمل يحتاج الى جهد استخباري وجهد امني"، مشيرا الى أنه "كما توحدنا في قتال داعش، علينا ان نتوحد لعودة الاستقرار الى المناطق وعودة النازحين وتقديم الخدمات واعمار جميع المناطق التي حررناها".-"وكالات"