الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يلتقي عددا من وزراء خارجية الدول الاعضاء في "التعاون الاسلامي"

نشر بتاريخ: 11/07/2017 ( آخر تحديث: 13/07/2017 الساعة: 11:03 )
المالكي يلتقي عددا من وزراء خارجية الدول الاعضاء في "التعاون الاسلامي"
ابيدجان- معا- عقد د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين عددا من اللقاءات الثنائية على هامش انعقاد الدورة ٤٤ من مجلس وزراء الخارجية لدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.
والتقى المالكي بوزير خارجية الدولة المضيف الرئاسة الحالية للمؤتمر واطلعه على اخر المستجدات السياسية في المنطقة، وبحث معه سبل تعزيز التعاون الثنائي، خاصة فيما يتعلق بإنشاء اللجنة المشتركة بين البلدين والتعاون المشترك في مجالات تنموية مختلفة خلال الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، وتعيين سفير جمهورية ساحل العاج معتمد لدى دولة فلسطين، اضافة الى تعزيز التنسيق والتعاون على مستوى الامم المتحدة خاصة بوجود ساحل العاج بمجلس الامن.
ورحب وزير الخارجية الايفواري بمقترحات التعاون، ووجه فريق عمله ومستشاريه بوضع تصور للتعاون المشترك، وطلب الارتقاء بالتنسيق مع دولة فلسطين خاصة وان الاخيرة هي نائب لرئيس منظمة التعاون الاسلامي بشكل دائم.
كما أكد الوزير الايفواري على ثبات موقفهم من قضية فلسطين والتزامهم بحل الدولتين.
كما التقى المالكي بوزراء خارجية عدد من الدول الافريقية الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي وبحث معهم سبل تعزيز التعاون المشترك وخاصة في المجالات التنموية، واطلع نظرائه على دور الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في تطوير العلاقة التنموية وضرورة العمل المشترك للسير قدما في تعزيز العلاقات الفلسطينية الافريقية.
كما اطلع وزير الخارجية الاندونيسية على اخر التطورات السياسية في المنطقة وبحث معها سبل تطوير العلاقات بين البلدين، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون المشترك في المجالات التنموية المختلفة، وبحث معها سبل التعاون المشترك في المجالات التنموية المختلفة.